الإمارات تُرحب بتشكيل السلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا

الجمعة 5 فبراير 2021 20:24:27
 الإمارات تُرحب بتشكيل السلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة، عن ترحيبها بتشكيل السلطة التنفيذية الليبية الجديدة، متمنية أن تحقق هذه الخطوة الأمن والاستقرار والتنمية في ليبيا.

وأثنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها على جهود الأمم المتحدة بشأن تشكيل سلطة تنفيذية جديدة، مؤكدة تعاون دولة الإمارات الكامل مع السلطة الجديدة بما يحقق الأمن والاستقرار والازدهار وتطلعات الشعب الليبي الشقيق.

وأكدت الوزارة أن دولة الإمارات تتطلع إلى نجاح ما تبقى من مسارات برعاية بعثة الأمم المتحدة، معربة عن أملها في ان يدعم هذا الإنجاز الاستقرار في ربوع ليبيا، بما يحفظ سيادتها الوطنية ويحقق تطلعات شعبها الشقيق .

وانطلقت جلسة التصويت الثانية والحاسمة في ملتقى الحوار السياسي الليبي الذي تم عقده في جينيف السوسرية، حيث صوت المشاركون لصالح محمد المنفي رئيسا للمجلس الرئاسي، وعبد الحميد الدبيبه رئيسا لحكومة الوحدة الجديدة، كما تم اختيار كل من موسى الكوني وعبدالله اللافي لعضوية المجلس الرئاسي.

وفازت قائمتهما بتسعة وثلاثين صوتا، مقابل 34 صوتا لمنافسيهما رئيس البرلمان عقيلة صالح ووزير الداخلية في حكومة الوفاق فتحي باشاغا لمنصب رئيسي المجلس الرئاسي والوزراء.

شؤون عربية

الخميس 18 إبريل 2024 02:28:12
الخميس 18 إبريل 2024 02:00:39