حضرموت.. عمود خيمة الجنوب

السبت 6 فبراير 2021 21:51:00
حضرموت.. عمود خيمة الجنوب

لا تخلو ألاعيب المحتل من محاولات إثارة الفرقة، لوأد نضال شعب الجنوب، وإطفاء وهج ثورته بإعادة إنتاج مشاريع خبيثة رفضها الجنوب قبل زمن.

ومؤخرًا، عاد الإخوان إلى الدفع بورقة إعلان إقليم حضرموت، ضمن مقترح تجاوزه الجنوب في مهده، غير أن طاعة الرئيس اليمني المؤقت عبدربه منصور هادي لقيادات التنظيم الإرهابي في الشرعية الإخوانية، شجعت على إعادة طرحه.

وتكشف مؤامرة الإخوان في اللعب بورقة إقليم حضرموت عن انحسار أدوات التنظيم وخبثها في الوقت نفسه، فالشرعية الإخوانية عجزت عسكريًا عن فرض أمر واقع على الجنوب، وفشلت في إخماد انتفاضة دبلوماسية وسياسية يقودها المجلس الانتقالي الجنوبي، اتجهت إلى اختبار صلابة الداخل بمساومات يرفضها الجنوبيون.

وينظر رموز الشرعية الإخوانية إلى المخطط التآمري على أنه يضمن السيطرة على واحدة من المحافظات النفطية الجنوبية لتمويل فسادهم، ومن زاوية أخرى إقامة حاجز جغرافي عميق يقسم الجنوب لنصفين.

غير أن قيادات حزب الإصلاح الإخواني التي تركت أرضها للحوثي ومليشياته بحثا عن ثروات الجنوب والهيمنة عليها بتقطيع أوصال الجسد الجنوبي الواحد، محكوم عليها بالفشل، انطلاقا من التاريخ الذي يعترف لحضرموت بأنها خاصرة الجنوب وعمود خيمته.