إطلاق التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني في عدن

الأحد 7 فبراير 2021 15:21:00
إطلاق "التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني" في عدن

احتضنت العاصمة عدن اليوم الأحد، حفل إطلاق المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني، برعاية من الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وقالت الدكتورة نجوى فضل مستشارة رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون المرأة، رئيسة المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني، خلال كلمتها إن توجيه الرئيس الزُبيدي، بإنشاء المجلس التنسيقي من أجل انطلاقة في خدمة المجتمع برغم الصعوبات التي تواجه هذه المكونات.

وشددت على أن هناك منظمات تتلقى الدعم ولا تشارك في التنمية، مضيفة أن المجلس سيعمل بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية على إزالة العراقيل أمام جهود المنظمات.

بدوره، عبر وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة الدكتور محمد الزعوري، عن تقديره جهود منظمات المجتمع المدني ودورها التنموي في إعادة الإعمار.

وقال إن العاصمة عدن تعاني، إلا أن صبر المواطنين يضع حكومة المناصفة أمام مسؤوليتها الوطنية لتجاوز الأزمات، نحو مستقبل مرتبط باتفاق الرياض، والتوجه نحو العمل المؤسسي في العاصمة عدن وبقية المحافظات.

ودعا الوزير منظمات المجتمع المدني إلى اقتراح رؤى لتجاوز الازمات، مطالبًا المنظمات الدولية بقطع ارتباطاتها بصنعاء، والانتقال إلى العاصمة عدن.