يواجهون الموت.. 400 ألف طفل يعانون سوء التغذية الحاد

الجمعة 12 فبراير 2021 13:25:00
يواجهون الموت.. 400 ألف طفل يعانون سوء التغذية الحاد

أكدت أربعة منظمات أممية، أن العام الجاري يشهد معاناة 400 ألف طفل من سوء التغذية الحاد الوخيم، مع تصاعد خطر الموت بينهم.

وحذرت منظمات الأغذية والزراعة (فاو) والأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) والأغذية العالمي والصحة العالمية من تقديرات بمعاناة مليوني و300 ألف طفل دون الخامسة في اليمن من سوء التغذية الحاد في العام نفسه.

وقالت في بيان مشترك اليوم الجمعة، إن الأرقام في تقرير سوء التغذية الحاد للتصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي، تشير لارتفاع معدلات سوء التغذية الحاد والحاد الوخيم بمقدار 16٪ وَ 22٪ على التوالي بين الأطفال تحت سن الخامسة، بالمقارنة بالعام الماضي.

كما حذرت وكالات الأمم المتحدة من أن هذه الأرقام كانت من بين أعلى معدلات سوء التغذية الحاد الوخيم المسجلة في اليمن منذ تصاعد النزاع عام 2015.

وشددت على أن الوقاية من سوء التغذية ومعالجته تتطلب الرعاية الصحية الجيدة للأمهات، محذرة من معاناة مليون و200 ألف امرأة حامل أو مرضع من سوء التغذية الحاد.

ودعت مديرة يونيسف، هنرييتا فور، إلى تحرك عاجل لوقف التزايد في عدد الأطفال الذين يعانون من الجوع في اليمن، مؤكدة أنه سيموت المزيد من الأطفال مع كل يوم ينقضي دون القيام بالعمل اللازم.

بدوره، قال المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (فاو)، شو دونيو: إن جائحة فيروس كورونا والنزاع ساهما في تفاقم المحنة بشكل قاس.