الانتقالي يستعرض مسار اتفاق الرياض والاستعداد لمفاوضات الحل النهائي

السبت 13 فبراير 2021 19:18:00
"الانتقالي" يستعرض مسار اتفاق الرياض والاستعداد لمفاوضات "الحل النهائي"

طرح الدكتور ناصر الخُبجي القائم بأعمال رئيس المجلس، على هيئة رئاسة المجلس، خلال اجتماعها اليوم السبت، مجريات العملية التفاوضية لاستكمال الآلية التنفيذية لاتفاق الرياض.

وناقش الاجتماع برنامج الزيارات الخارجية، والمواقف الدولية من خلال لقاءات الرئيس عيدروس الزُبيدي، والفريق التفاوضي مع التحالف العربي والدول دائمة العضوية بمجلس الأمن، والمبعوث الأممي.

وقيّمت الهيئة في اجتماعها مسار العملية التفاوضية، والنتائج المثمرة لزيارة الرئيس الزُبيدي والوفد المرافق له إلى جمهورية روسيا الاتحادية.

واستعرض الوفد التفاوضي النجاحات والمعوقات في العملية التفاوضية، وضرورات تفعيل الآلية التنفيذية لاتفاق الرياض، والتأييد الشعبي لتطبيقه.

واتفق الاجتماع على الاستعداد لعملية التفاوض النهائي برعاية الأمم المتحدة، ومساندة حكومة المناصفة في مهامها لإعادة بناء المؤسسات، وعودة السفارات والمنظمات الدولية إلى العاصمة عدن.

واطلعت هيئة رئاسة المجلس على تقرير اللواء محسن عسكر المستشار العسكري لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، حول الوضع العسكري والأمني في الجنوب، والشق العسكري من اتفاق الرياض.

وشددت على التزام الشرعية الإخوانية على الابتعاد عن القرارات الأحادية في أي تعيينات بالأجهزة المركزية وعلى رأسها الأجهزة القضائية والمالية والبنكية والأمنية والرقابية.