مدير الصحة بالمهرة يتفقد مستوى الخدمات الصحية بمناطق مديرية منعـر

الأحد 8 إبريل 2018 15:18:44
 مدير  الصحة بالمهرة  يتفقد مستوى الخدمات الصحية بمناطق مديرية منعـر
المهرة / المشهد العربي / عماد باحميش

تفقد مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة الأستاذ/ عوض مبارك سعد بمعية مدير برنامج التحصين بمحافظة المهرة الأستاذ/ محمد المعلم  والأستاذ/  عوض علي الجدحي مدير مكتب الصحة بالمديرية الأوضاع الصحية في المراكز والوحدات الصحية في مناطق مديرية منعـر للإطلاع على مستوى الخدمات الصحية والعلاجية والتي تقدم في المديرية .

حيث أطلع مدير مكتب الصحة الأستاذ/ عوض مبارك سعد ومرافقية على الخدمات الصحية التي يقدمها المركز الصحي منعر والصعوبات التي تواجه العاملين متفقداً سير عمل الأجهزة الطبية والمختبرات واحتياجات الأقسام  والأدوية والأجهزة الطبية دارساً مع مدير مكتب الصحة بالمديرية كيفية  توسيع غرفة الولادة وتوفير غرفة إشعة و المجارحة وجهاز شفط السوائل و CBC وميزان اطفال وأسرة أطفال وغيرها مؤكداً على تذليل كافة العقبات وإيجاد الحلول الناجحة لها لتقديم الخدمة والرعاية الصحية للمواطنين .

وأكد عوض مبارك مدير عام مكتب الصحة على متابعة السلطة المحلية بخصوص تغذية وحوافز العاملين وعلى ضرورة أنزال مهندس معماري لأعداد دراسة شاملة لتأهيل وترميم المركز كون المبنى الحالي يحتاج الى توسعة خاصة أن المنطقة تحتضن كثافة سكانية مرتفعة مشيراً الى أن مركز منعر مدرج ضمن البرنامج الاستثماري للعام الحالي 2018 مشدداً على سجل اليومي للمرضى ورفع احصائات أولية لعدد الحالات المرضية لمعرفة نسبة الأقبال على المركز موضحاً تحقيق المطالب والأحتياجات يعتمد بشكل رئيسي على هذه الأحصائات .

كما تفقد الواحدت الصحية بثوف ونحريت وعبيلم مستمعاً في الوقت ذاتة الى شرح واسع عن مجمل الصعوبات التحديات التي تواجهها في تقديم الرعاية الصحية من تأهيل وترميم وتأثيث وتوفير الكادر والمعدات والأجهزة لتعزيز مستوى القطاع الصحي فيها نظراً لأفتقادها أبسط الاحتياجات الصحية خاصة أنها تحتضن تعداد سكاني عالي مشيراً الى أن المحافظ يولي أهتمام خاص للمناطق الريفية والبعيدة عن العواصم كونها مناطق حدودية مع محافظة حضرموت مؤكداً على أخذ كافة المطالب بعين الأعتبار ورفعها الى السلطة المحلية حسب توجيهات محافظ محافظة المهرة الشيخ/ راجح سعيد باكريت .

وأشار الى أهمية تجهيز وتأثيث وصيانة الوحدات الصحية بالواسطة وقات بصورة عاجلة لتحسين أداء العمل فيها وتقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى  مشيداً بالمركز الصحي بأرنبوت من حيث حداثة المبنى وتوافر أقسام المختبر والأشعة والترقيد والولادة مشدداً على أهمية الأحصاء ورفع بعدد الحالات المرضية شهرياً لمعرفة أنواع الأمراض التي يصاب بها المواطنين مؤكداً على ضرورة إعادة تاهيل شبكة المياة والكهرباء وترميم وتأهيل وسكن العاملين ورفع تقرير شامل عن مطالب وأحتياجات  الوحدات الصحية الى السلطة المحلية بالمحافطة .

وفي صعيد متصل أطلع مدير برنامج التحصين الصحي الأستاذ/ محمد المعلم على نشاط التحصين والزيارات الأشرافية وأصلاحية اللقاحات مشيراً الى أهمية التطعيم في المناطق التي لم يستهدفها برنامج التحصين للوقاية من الأمراض والأوبئة مشدداً على الأنظباط في رفع التقارير الشهرية أولاً بأول .

وأشاد مدير مكتب الصحة بمديرية منعر الأستاذ/ عوض علي الجدحي بالجهود التي يبذلها مدير عام مكتب الصحة الأستاذ/ عوض مبارك سعد في تعزيز وتحسين الخدمات الصحية والعلاجية بالمديرية وذلك من خلال تفقدة مناطق مديرية منعر للأطلاع على أحتياجات ومطالب الواحدات والمراكز الصحية  ومستوى خدمات التي تقدمها للمواطنين مشيراً الى أن مديرية منعر تعد أكبر مديرية في محافظة المهرة وتحتاج الى الكثيير من الخدمات من ضمنها خدمة الصحة .

كما أكد مدير عام مكتب الصحة الأستاذ/ عوض مبارك سعد أن المكتب يسعى جاهداً لدعم وتعزيز القطاع الصحي في عموم مديريات محافظة المهرة مشيراً بأن جهود مكتب الصحة في رفع مستوى القطاع الصحي يأتي من حرص المكتب على تحقيق مطالب وأحتياجات المراكز والوحدات الصحية الضرورية ليستفيد منها الأهالي من أجهزة ومعدات الطبية وأدوية ومحاليل مختبرية وثلاجات تطعيم لتقديم خدمات إنسانية طبية تساهم في تخفيف العبئ على المرضى نزلاء الى هذه الوحدات و المراكز الصحية  .

رافق مدير عام مكتب الصحة خلال هذه الزيارة فريق طبي مصغر مكون من مساعدين أطباء وقابلات محملاً معه الى بعض المراكز والوحدات الصحية بمديرية منعر أدوية ومعدات وأجهزة طبية . ً