مدرب البحرين يتطلع للبناء على التتويج بكأس الخليج

الجمعة 26 فبراير 2021 16:30:10
مدرب البحرين يتطلع للبناء على التتويج بكأس الخليج

قال هيليو سوزا، المدير الفني للمنتخب البحريني لكرة القدم، إنه يطمح في أن يواصل الفريق البناء على النجاح الذي تحقق في عام 2019، وذلك عندما يستأنف المنافسة في التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

ونجح المنتخب البحريني خلال عام 2019 في الفوز بلقب بطولة غرب أسيا 2019 ثم كأس الخليج 2019، كما فاز على إيران ليتقدم إلى المركز الثاني في المجموعة الثالثة بالتصفيات برصيد تسع نقاط حصدها خلال خمس مباريات.

ويستعد المنتخب البحريني حاليا لاستئناف مشواره في المنافسات، وقد أكد سوزا ثقته في قدرة فريقه على المنافسة بقوة من أجل التأهل عن المجموعة.

وقال المدرب في تصريحات نشرها موقع الاتحاد الأسيوي لكرة القدم اليوم الجمعة :"اعتقد أن منافسينا ينظرون لنا باحترام أكبر من السابق، الآن أعتقد أنهم ينظرون لنا بطريقة مختلفة وباحترام."

وأضاف :"الفرق الأخرى باتت تحب اللعب معنا، وهم يدركون أنهم سيواجهون صعوبات كبيرة أمامنا."

وتتبقى ثلاث مباريات للمنتخب البحريني في مجموعته بالتصفيات الأسيوية، حيث سيواجه كمبوديا وإيران وهونج كونج.

وأعرب سوزا عن أمله في أن يتمكن الفريق من المحافظة على تماسكه ليتأهل للدور المقبل من التصفيات الآسيوية لكأس العالم، وبالتالي حجز بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

وأوضح :"لو لم نفرض حضورنا بقوة في المباراة الأولى أمام كمبوديا، فإننا سنواجه صعوبة كبيرة بعد ذلك في المباريات التالية."

وتابع :"يجب أن نركز على اللعب بحسب فلسفتنا، وندخل الملعب بطموح تحقيق ما نريد، ونحاول تحقيق فوز جديد... سنكون أكثر جاهزية عند استئناف التصفيات، المباراة الأولى ستكون الأهم، بعد ذلك سنبدأ التفكير في المباراة التالية."