أياكس يفلت من كمين آيندهوفن ويعزز صدارته للدوري الهولندي

الأحد 28 فبراير 2021 21:43:47
أياكس يفلت من كمين آيندهوفن ويعزز صدارته للدوري الهولندي

أفلت أياكس من فخ الهزيمة أمام مضيفه آيندهوفن وانتزع تعادلا ثمينا 1 / 1 مع في اللحظة الأخيرة بمباراتهما اليوم الأحد بالمرحلة الـ24 من الدوري الهولندي لكرة القدم.

وشهدت نفس المرحلة اليوم أيضا فوز ألكمار على فينورد روتردام 4 / 2 وجرونينجن على فورتانا سيتارد 1 / صفر وفيليم تو تيلبورج على مضيفه سبارتا روتردام 2 / صفر.

وعزز أياكس صدارته للدوري الهولندي رافعا رصيده إلى 57 نقطة بفارق ست نقاط أمام منافسه المباشر آيندهوفن بعد تعادلهما في مباراة القمة اليوم.

وأنهى آيندهوفن الشوط الأول لصالحه بهدف سجله إيران زاهافي في الدقيقة 39 ، وتعادل دوشان تاديتش لأياكس بهدف من ضربة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وسجل المهاجم الهولندي الشاب مايرون بوادو ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فريقه ألكمار إلى قلب تأخره بهدف مبكر إلى فوز ثمين 4 / 2 على فينورد روتردام.

وتقدم فينورد مرتين بهدفين سجلهما ماركوس سينيسي ولويس سينيستيرا في الدقيقتين الثامنة و25 ، وتعادل ألكمار في المرتين بهدفين سجلهما بوادو في الدقيقتين 22 و41 لينتهي الشوط الأول بالتعادل 2 / 2 .

وفي الشوط الثاني ، تقدم بوادو بالهدف الثالث (هاتريك) له ولفريقه في الدقيقة 64 ثم سجل زميله تيون كووبمينيرز الهدف الرابع للفريق من ضربة جزاء في الدقيقة 76 .

ورفع ألكمار رصيده إلى 49 نقطة في المركز الثالث ، بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي في المسابقة ، وتجمد رصيد فينورد عند 43 نقطة في المركز الخامس.

وتغلب جرونينجن على فورتانا سيتارد بهدف نظيف سجله باولوس إبراهام في الدقيقة 50 ليرفع رصيده إلى 42 نقطة في المركز السادس وتجمد رصيد سيتارد عند 31 نقطة في المركز التاسع.

وواصل سبارتا روتردام كبوته في الدوري الهولندي وسقط على ملعبه أمام فيليم تيلبورج صفر / 2 .

وتجمد رصيد سبارتا عند 23 نقطة في المركز الثالث عشر بعدما مني بالهزيمة الثالثة على التوالي وهي الخامسة له مقابل تعادلين في آخر سبع مباريات خاضها الفريق في المسابقة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم تقدم شي نونيلي بهدف لفريق فيليم في الدقيقة 68 .

وازدتد وضع سبارتا سوءا مع طرد اللاعب جيفري فورتيس في الدقيقة 78 وتسجيل مايك ندايشيمي الهدف الثاني لفيليم من ضربة الجزاء في الدقيقة التالية.

ورفع فيليم رصيده إلى 17 نقطة ليتقدم إلى المركز السادس عشر بعدما حقق اليوم الفوز الأول له في آخر أربع مباريات خاضها بالمسابقة.