سقطرى تتخلص من فشل الإخوان وتنفتح على العالم

الاثنين 1 مارس 2021 22:27:00
سقطرى تتخلص من فشل الإخوان وتنفتح على العالم

استقبل مطار أرخبيل سقطرى، اليوم الاثنين، أولى رحلات الطيران من مطار الشارقة الإماراتي، في حدث استثنائي يجسد تخلص الجزيرة الهادئة من فشل مليشيات الإخوان الإرهابية وبداية عهد جديد من خلال انفتاحها على العالم، وذلك بجهود جنوبية إماراتية استطاعت أن تنتشل الأرخبيل من مستنقع الإرهاب والفساد الذي ظل مهيمنا عليه طيلة فترة هيمنة العناصر الإرهابية الإخوانية.

لم تتخلص سقطرى فقط من الاحتلال الإخواني عبر السلطة الغاشمة التي مارست جرائمها بحق المدنيين لكنها تخلصت أيضا من محاولة تحويلها إلى إمارة إرهابية وتحويلها إلى مرتع للقوى الأجنبية التي كانت تسعى لاحتلالها لإقامة قواعدها العسكرية، وتحديدا تركيا التي ما زال يراودها هذا الحلم وتسعى لتحقيقه عبر عملائها في الجنوب.

تمكن كل من المجلس الانتقالي الجنوبي وكذلك دولة الإمارات العربية المتحدة من تحويل سقطرى من مرتع للعناصر الإرهابية التي كانت تحاول مليشيات الشرعية نشرها في كافة ربوع الأرخبيل إلى خلية عمل في جراء تدشين جملة من المشروعات التنموية والإغاثية، ما كان له انعكاسات إيجابية على كافة أوضاع المحافظة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وانخرط أبناء الجنوب في تنفيذ تلك المشروعات تحت إشراف المنظمات الإغاثية الإماراتية.

شهدت سقطرى أوضاعا هادئة خلال الأشهر الماضية منذ التخلص من سلطة الإخوان، ولم يتمكن عملاء الإرهاب من إثارة القلاقل والمشكلات التي واجهها المجلس الانتقالي الجنوبي بكل حسم، وهو ما ساعد على الانتهاء من افتتاح مطار سقطرى الذي سيكون بوابة الجزيرة على العالم الخارجي.

استقبل مطار أرخبيل سقطرى، اليوم الاثنين، أولى رحلات الطيران من مطار الشارقة، وهبطت على مدرج المطار طائرة شركة طيران العربية الإماراتي، على متنها عدد من أبناء المحافظة، وسياح أجانب، وانتهت أعمال تجهيز المطار بأحدث وسائل السلامة والملاحة الجوية بدعم من مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية لاستقبال جميع أنواع الطائرات.

كما منحت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية مساعدات متنوعة لـ 420 أسرة في قرى دكسم بمحافظة سقطرى، وتنوعت المساعدات – التي امتدت إلى 10 تجمعات سكنية - بين كسوة شتوية، وبطانيات، إلى جانب أدوات قرطاسية مدرسية، وهدايا للأطفال، وعبر المستفيدون عن سعادتهم بالمساعدات الإنسانية، مشيدين بدور الأذرع الإنسانية والإغاثية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

كما شكلت لجنة التنمية بمؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية في سقطرى، اليوم الأحد، فريقًا صحيًا لدراسة التدخلات الصحية بعد اكتشاف أول حالة إصابة بالملاريا، وشددت خلال اجتماعها مع وكيلي المحافظة ومدراء مكاتب الأشغال وبرنامج مكافحة الملاريا، على ضرورة التنسيق مع الجهات الرسمية لمواجهة أي طارئ أو خطر يواجه القطاع الصحي.

وعلى المستوى الخدمي، طالبت لجنة ضبط الأسعار في محافظة سقطرى مسؤولي مكاتب الصناعة والتجارة والنفط بإعداد خطة تموينية استعدادًا لشهر رمضان المبارك.

وبحثت خلال اجتماع لمناقشة الاحتياجات التموينية، مع مديري الصناعة والتجارة استعراض الاحتياجات التموينية مع التجار والمستثمرين لتوفيرها، وضمان استقرار التموين الغذائي والنفطي.

وشددت اللجنة على عدم تهاونها مع أي مخالفات تجارية، للتلاعب باحتياجات المواطنين، محذرة من عقوبات قانونية رادعة للمخالفين، واتفق الاجتماع على إطلاق حملة رقابية منعًا لوقوع أي محاولات لإحداث أزمة في توافر السلع الضرورية.