الحوثي يستفيد من الخمول الدولي ويصعَد جرائمه بالحديدة

الثلاثاء 2 مارس 2021 00:58:00
الحوثي يستفيد من الخمول الدولي ويصعَد جرائمه بالحديدة

تساءل العديد من أبناء محافظة الحديدة عن القوى الدولية التي كانت سببا في إيقاف تقدم القوات المشتركة ودفعها باتجاه التوقيع على اتفاق ستوكهولم في حين أنها تغيب بشكل كامل الآن مع توالي الجرائم الحوثية بحق المدنيين من دون أن تتدخل أيضا لإرغام العناصر المدعومة من إيران على وقف هجماتها؟

في رأي العديد من أبناء الحديدة فإن خيانة الشرعية عدت سببا رئيسيًا فيما آلت إليه الأوضاع حاليا في المحافظة لأنها لم تمارس ضغوطا قوية لتنفيذ اتفاق السويد من جانب كما أنها عمدت على محاربة القوات المشتركة بشكل غير مباشر لتمكين المليشيات الحوثية من محافظة الحديدة، كما أن حسن استغلال المليشيات الحوثية لحالة الخمول الدولي تجاه جرائمها ساعدها على التمادي في ارتكاب جرائمها في ظل تأكدها بأنه لن يكون هناك موقف رادع لجرائمها.

تمارس المليشيات الحوثية الإرهابية تصعيدا عسكريا في أربع مناطق مختلفة وهي مأرب والضالع والحديدة إضافة إلى إطلاق الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية باتجاه المملكة العربية السعودية، ومع ذلك فإن المجتمع الدولي لم يستطع سوى إطلاق دعوات باهتة لوقف الحرب من دون أن يكون هناك ضغوطات حقيقية على المليشيات، بل على العكس فإن الإدارة الأميركية الجديدة خففت كثيرا من الضغوطات التي كانت مفروضة على المليشيات.

وكذلك تستفيد المليشيات الحوثية من تقاربها مع المليشيات الإخوانية الإرهابية التي تسعى بكل ما أوتيت من قوة لتشويه صورة القوات المشتركة ومعاداتها ومحاولة فتح جبهات معها بالتوازي مع الإرهاب الحوثي، وفي النهاية فإن الأبرياء هم ضحية تلك المؤامرات التي ساهمت في تعميق الأزمات الإنسانية في الساحل الغربي.

قصفت مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، اليوم الاثنين، منازل المواطنين في منطقة الجبلية، بمحافظة الحديدة، بقذائف مدفعية الهاون الثقيل، وكشفت مصادر محلية عن استهداف عناصر المليشيا الإرهابية المناطق السكنية بنيران الأسلحة الرشاشة المتوسطة والأسلحة القناصة.

اعتدت مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، على الأعيان المدنية في مدينة حيس بالحديدة، اليوم الاثنين، في هجوم مدفعي ثقيل، وشنت مدفعية المليشيا الإرهابية قصفًا مكثفًا على الجهة الشمالية من حيس، بقذائف مدفعية الهاون الثقيل.

وكذلك جددت المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانيًا، الأحد، استهداف القرى السكنية في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوبي الحديدة، وفتحت بقايا جيوب المليشيات، نيران أسلحتها الرشاشة المتوسطة صوب منازل المواطنين بصورة كثيفة، وأطلقت النار بكثافة من أسلحتها القناصة، مستهدفة حركة المزارعين في الطرقات الفرعية والعامة.

أحبطت القوات المشتركة، أمس الأحد، محاولة تسلل لمجاميع من مليشيا الحوثي الإرهابية غرب مديرية الدريهمي جنوب محافظة الحديدة، وقالت مصادر، إن القوات المشتركة أحبطت محاولة تسلل صوب مواقعها في مناطق واقعة غرب المديرية، وتكبدت المليشيات الحوثية خلال تلك المحاولة، خسائر في الأرواح والعتاد.

فشلت محاولة جديدة لمليشيا الحوثي الإرهابية، أمس الأحد، لاختراق خطوط التماس في قطاع الجاح بمديرية بيت الفقيه جنوب الحديدة، إذ حاولت عناصر مُسلحة حوثية، التسلل من بين الأشجار لاختراق خطوط التماس في قطاع الجاح، لكنها فشلت بعد رصدها من قبل القوات المشتركة.