الجنوب يكافح إرهاب الحوثيين في تعز.. حرب قوامها الإنسانية

الثلاثاء 2 مارس 2021 21:00:00
 الجنوب يكافح إرهاب الحوثيين في تعز.. حرب قوامها "الإنسانية"

لا تكتفي القوات المسلحة الجنوبية بجهودها الدؤوبة في سبيل مكافحة الإرهاب الحوثي في أراضي الجنوب، لكنّها تواصل ضربات الموجّهة للميشيات في مناطق الشمال أيضًا، وتحديدًا في جبهة تعز.

ففي إطار هذه التطورات الميدانية، اشتبكت القوات المسلحة الجنوبية، فجر اليوم الثلاثاء، مع مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في جبهة حيفان بمحافظة تعز.

وكشفت مصادر ميدانية في تصريحات لـ"المشهد العربي"، أنّ المليشيات الحوثية الإرهابية شنّت هجومًا تجاه مواقع تمركز القوات الجنوبية.

وبحسب المصادر المطلعة، فقد تمكّنت القوات المسلحة الجنوبية من الرد على عناصر المليشيات بمختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة، ونجحت في إخماد نيران الحوثيين الإرهابيين وتكبيدهم خسائر كبيرة.

تحمل هذه المواجهات الميدانية الكثير من الأدلة والبراهين، فهي من جانب تبرهن على أنّ الجنوب يقف شوكة في حلق الإرهاب الحوثي المتمدد، وأنّ قواتنا المسلحة الباسلة تتصدّى لمخططات المليشيات المدعومة من إيران في كل مكان وليس في أراضي الجنوب وحسب.

تبرهن هذه الجهود وفي تلك الجبهة على أنّ الجنوب يحمل نوايا صادقة وإنسانية في إطار محاربة الإرهاب الحوثي، وهو يتجاهل حملات العداء التي يتعرّض لها نظام الشرعية المخترق إخوانيًّا ويُسطّر بطولات ملحمية ضد الإرهاب الحوثي على أراضي هذا النظام.

جهود الجنوب في هذا الصدد تبعث برسالة للعالم أجمع بأنّه يحارب الإرهاب بشكل كامل، سواء فيه أراضيه أو في غيره، وبالتالي فهناك حاجة ماسة لأن يكثّف التحالف العربي من دعمه للقوات الجنوبية من أجل حسم المعركة بشكل سريع.

دلالة أخرى حملت بطولات الجنوب في مواجهة الحوثيين، تتعلق بمسرح العمليات نفسه وهو محافظة تعز، التي تشهد على نفوذ إخواني كبير لكنّ المليشيات الإرهابية التابعة لنظام الشرعية لكنّها لا تولي أي اهتمام بالحرب على الحوثيين، بل تعمّدت العمل على تجميد هذه الجبهات وإغراقها في "الموت السريري".

محافظة تعز دفعت ثمنًا كبيرًا من المؤامرة الإخوانية التي قامت في أحد أوجهها على تجميد الحرب على الحوثيين من جانب، مع العمل في التوسّع في الاعتداءات على السكان بغية السيطرة على القطاعات والتمدّد أكثر في المفاصل الإدارية لزيادة وتيرة تنسيقها مع الحوثيين على الأرض.

ما يجري على الأرض يبرهن على أنّ الجنوب يحارب الحوثيين بصدق سواء على أراضيه أو غير أراضيه، في وقتٍ تعمل فيه المليشيات الإخوانية التابعة لنظام الشرعية على التآمر على الأرض لصالح المليشيات المدعومة من إيران.