مانشستر يونايتد يترقب التعديلات الجديدة على دوري أبطال أوروبا

الجمعة 5 مارس 2021 20:43:04
مانشستر يونايتد يترقب التعديلات الجديدة على دوري أبطال أوروبا

يتوقع إد وودوارد نائب الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد أن تشهد التعديلات على دوري أبطال أوروبا دورا أكبر للأندية في "الحوكمة والسيطرة" على البطولة.

ويناقش الاتحاد الأوروبي (يويفا) التغييرات في نظام دوري الأبطال بدءا من 2024 مع زيادة عدد المباريات في دور المجموعات بوجود 36 ناديا بدلا من 32.

ووودوارد هو أحد أعضاء اتحاد الأندية الأوروبية الذي يمثل الأندية الكبيرة في يويفا ويناقش التعديلات مع الاتحاد القاري.

وأبلغ وودوارد مؤتمرا عبر الهاتف مع المستثمرين :"بينما ما زالت هناك العديد من التفاصيل التي يجب حلها، نتطلع إلى التعديلات النهائية من يويفا ونتوقع أن تشهد مشاركة أكبر للأندية في الحوكمة والسيطرة على البطولات".

وتأتي المفاوضات على خلفية تجدد الحديث عن إقامة بطولة مستقلة للأندية وأشارت تقارير إعلامية إلى أن يونايتد يلعب دورا في تلك المناقشات.

ولم يرد يونايتد على تلك التقارير وشدد وودوارد على أنه يركز على المفاوضات الرسمية مع يويفا عن طريق اتحاد الأندية.

وإذا انطلقت البطولة المستقلة فستكون تحت إشراف الأندية بشكل كامل لكن النقاد أوضحوا أن ذلك سيزيد من نفوذ الأندية الكبيرة ويهدد البطولات المحلية مثل الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسيعقد اتحاد الأندية اجتماعا يوم الإثنين المقبل ومن المتوقع أن يعلن رفضه للتغييرات المقترحة والتي سبق أن شككت بها العديد من الاتحادات منها اتحاد بطولات الدوري الأوروبية.

وتشهد مقترحات التغييرات على دوري الأبطال ضم كل الأندية في مجموعة واحدة على أن يلعب كل فريق 10 مباريات.

وتلعب الأندية في النظام الحالي 6 مباريات في دور المجموعات الذي ينقسم إلى 8 مجموعات كل منها من أربعة فرق.

وأشار وودوارد إلى أن النظام الجديد ربما يكون "أكثر جاذبية للجماهير... وسيسير جنبا إلى جنب مع البطولات المحلية المزدهرة".

وتوحي تصريحاته بترحيب الأندية الكبيرة بمقترحات يويفا وتراجع الحديث عن إقامة بطولة مستقلة.