البرلمان العربي يشيد بدور الإمارات الرائد في تعزيز التسامح ونبذ الكراهية

السبت 13 مارس 2021 17:03:10
 البرلمان العربي يشيد بدور الإمارات الرائد في تعزيز التسامح ونبذ الكراهية

أشاد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، اليوم السبت، بالجهود المخلصة التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة  لدعم وتعزيز ثقافة الحوار والتعايش وقبول الآخر والتسامح، فضلا عن احتضانها وثيقة الإخوة الإنسانية الموقعة بين فضيلة الإمام الأكبر الشيخ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وقداسة البابا فرانسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية منذ عامين.

جاء ذلك في كلمة معاليه خلال الجلسة الإفتتاحية لأعمال المؤتمر الدولي العام الحادي والثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الاسلامية التي انطلقت اليوم بالقاهرة تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

وقال معاليه إن وثيقة الأخوة الإنسانية دشنت مرحلة جديدة من التعاون والتلاقي بين اتباع الأديان المختلفة .. مؤكدا أن تعزيز لغة الحوار بين الأديان والثقافات المختلفة وإشاعة ثقافة التعارف ليست مسؤولية المؤسسات الدينية فحسب،ولكنها مسؤولية تشاركية تحتاج إلى تكامل جهود جميع المؤسسات لتحقيق الهدف الذي ننشهده في النهاية، وهو إعلاء قيم التعايش والتسامح بين بني البشر، ومد جسور التفاهم والإخاء بين الجميع.

شؤون عربية

الثلاثاء 23 إبريل 2024 17:30:27
الثلاثاء 23 إبريل 2024 17:25:02