السيسي يؤكد دعم مصر الكامل للسلطة في ليبيا ويدعو إلى إنهاء التدخلات الأجنبية

الخميس 25 مارس 2021 17:54:01
السيسي يؤكد دعم مصر الكامل للسلطة في ليبيا ويدعو إلى إنهاء التدخلات الأجنبية

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، على دعم مصر الكامل للسلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا، مشددًا على ضرورة إنهاء التدخلات الأجنبية، وخروج كافة المرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا فورا.

وأشار الرئيس المصري خلال لقاءه برئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي ، الذي يزور القاهرة لأول مرة منذ توليه منصبه، إلى دعم مصر الكامل والمطلق للسلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا، والحرص على تعزيز التنسيق الوثيق معها خلال الفترة الحالية.

وأعرب عن تعويل مصر على قدرة المجلس الرئاسي والحكومة على تحمل المسئولية التاريخية لإدارة المرحلة الانتقالية الحالية وتحقيق المصالحة الشاملة بين الليبيين، وتوحيد المؤسسات الليبية وصولاً إلى عقد الانتخابات الوطنية في موعدها المحدد ديسمبر المقبل، وذلك كخطوة هامة وفارقة للانتقال بليبيا إلى واقع جديد ونظام سياسي مستدام يستند إلى إرادة الشعب الليبي باختيارهم الحر.

وشدد الرئيس السيسي على استمرار الموقف المصري الهادف لتحقيق المصلحة العليا للدولة الليبية في المقام الأول، والذي ينبع من مبادئ الحفاظ على وحدة الأراضي الليبية، واستعادة الأمن والاستقرار، وتمتع ليبيا بجيش وطني موحد، وإنهاء التدخلات الأجنبية، وخروج كافة المرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا.

وأشار إلى أن مصر على أتم استعداد لتقديم خبراتها للحكومة الليبية في مختلف المجالات، لاستعادة المؤسسات الوطنية للدولة الليبية، خاصةً تلك الأمنية والشرطية بهدف تحقيق الأمن والاستقرار.