الزُبيدي يعلن خارطة طريق جنوبية لاستعادة الدولة (ملف)

الجمعة 26 مارس 2021 16:11:00
الزُبيدي يعلن خارطة طريق جنوبية لاستعادة الدولة (ملف)

عبّرت كلمة الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، خلال الاجتماع الاستثنائي لأعضاء الجمعية الوطنية في محافظات حضرموت، شبوة، المهرة، الأسبوع الماضي، أن هناك خارطة طريق جنوبية يسير عليها الانتقالي لاستعادة الدولة وتحرير الجنوب من الاحتلال الإخواني.

ووجه الزُبيدي، التحية إلى شعب الجنوب على صموده وبسالته وثباته في وجه سياسات العقاب الجماعي للقوى المعادية الراغبة في إجباره على التخلي عن مشروعه الوطني واستعادة دولته المستقلة، مشيرًا إلى أن عزة وشموخ شعب الجنوب وإيمانه بعدالة قضيته ونبل أهدافه، تزيد عزيمته على مواجهة النهج العدواني، والتعجيل بالخلاص من قوى الإرهاب والتطرف.

تقوم خارطة الطريق التي أعلن عنها الزُبيدي على التواصل المباشر ما بين الحركة الشعبية الجنوبية في الشارع ضد ممارسات الاحتلال الإخواني وبين القيادة الجنوبية السياسية ممثلة في المجلس الانتقالي الجنوبي، ما يعني أن هناك تحركات دبلوماسية موازية لصرخة الغضب الجنوبية.

تضمنت هذه الخارطة أيضًا دعم صمود أبناء الجنوب في وجه سياسات العقاب الجماعي التي تمارسها القوى المعادية، في مقابل استعداد المجلس الانتقالي الجنوبي عسكريًا عبر القوات المسلحة الجنوبية لمواجهة أي تهديد عسكري يواجه الجنوب أو يحاول أن يعتدي على المواطنين السلميين.

وأوضح أن عهد الظلم والبغي والإرهاب إلى زوال، مشيرًا إلى تحمل المجلس الانتقالي الجنوبي مسؤولية قضية شعب الجنوب في مرحلة عصيبة، دفعته إلى قرارات صعبة والتحرك بخطى موزونة للدفاع عن شعب الجنوب، ومكتسباته، وقضيته الوطنية، وتابع: " قررنا استعادة الوطن الجنوبي من خاطفيه، وسنمضي قُدُمًا متمسكين بثوابت القضية وطموح الشعب وآماله وأهدافه".

ودعا حكومة المناصفة إلى الاضطلاع بدورها ورفع المعاناة عن شعب الجنوب، ومعالجة الأوضاع الاقتصادية، ورفع الرواتب لتحقيق التوازن مع تدهور سعر صرف العملة، وجدد دعوته لاستئناف واستكمال تنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض، ومواجهة بؤر الفوضى، وردع القوى التخريبية المعرقلة لبنود الاتفاق.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز ما جاء في خطاب الرئيس عيدروس الزُبيدي وتحركات الانتقالي الجنوبي خلال الأسبوع الماضي:

أمانة الانتقالي تدعو لتلبية الاحتياجات الإنسانية في الجنوب

الانتقالي حجر أساس في المبادرة السعودية

رئاسة الانتقالي تُحذر من الأجندات المشبوهة لتعطيل اتفاق الرياض

إدانة الانتقالي للجرائم الإخوانية.. خطوة على طريق المواجهة

إطلاع العالم على الوضع المزري.. الانتقالي يحاصر إهمال الشرعية

تحذيرات الانتقالي.. النداء الأخير لإنقاذ مسار اتفاق الرياض

تعيين عمرو البيض ممثلًا خاصًا لرئيس الانتقالي للشؤون الخارجية

تعيين علي الجبواني رئيسًا للهيئة التنفيذية لقيادة الانتقالي بشبوة

غالب مُشيدًا بخطاب القائد عيدروس الزُبيدي: حمل رسالة حاسمة حول استقلال الجنوب

الرئيس الزُبيدي: قررنا استعادة الجنوب من خاطفيه

الجعدي: المنصري قضى حياته بين كفاح ونضال

الزعتر: حديث الرئيس الزُبيدي كشف عن الأطراف التي تحاول إجهاض اتفاق الرياض

الزُبيدي يرسم ملامح خطة الجنوب في مواجهة إرهاب الشرعية

انتفاضة الجنوب لن تنطفئ

الزُبيدي يوجه بمنحة مالية لمجابهة كورونا بحضرموت