الجماهير الألمانية تطالب اتحاد الكرة بالتصدي للإصلاحات المقترحة في دوري الأبطال

الاثنين 29 مارس 2021 20:37:51
الجماهير الألمانية تطالب اتحاد الكرة بالتصدي للإصلاحات المقترحة في دوري الأبطال

طالبت مبادرة "كرتنا" التي أطلقتها الجماهير الألمانية، مسؤولي اتحاد ورابطة الدوري الألماني بأن ينأوا بأنفسهم عن الإصلاحات التي يخطط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لتطبيقها في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، مع رفض هذا المخطط.

وتجتمع اللجنة التنفيذية ليويفا بعد غد الأربعاء للفصل في مسألة الإصلاحات المقترحة في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي بدءا من نسخة 2024، ومن بينها إمكانية زيادة عدد الفرق المشاركة في دوري الأبطال من 32 إلى 36 فريقا وخوض كل فريق عدد أكبر من المباريات في دور المجموعات مقارنة بالنسخ السابقة.

وتحث مبادرة "كرتنا" راينر كوخ ممثل ألمانيا في يويفا على التصويت ضد هذه الإصلاحات.

وذكرت مبادرة "كرتنا" في بيان اليوم الاثنين "هناك حاجة ماسة للإصلاحات في كرة القدم الاحترافية في ألمانيا وأوروبا ، لكن ينبغي عليهم تعزيز الدوريات المحلية والمنافسة العادلة".

وهناك مخاوف من تسبب المباريات الإضافية للفرق الكبرى على المستوى الأوروبي في إضعاف الدوريات المحلية "وترسيخ التفاوت القائم بالفعل".

وذكرت رابطة الدوري الألماني مؤخرا أنها شاركت على المستوى الدولي في مساندة الإصلاحات فيما يتعلق بالظروف المالية، لكن منذ ذلك الحين لم يصدر أي شيء عن اتحاد الكرة الألماني ورابطة الدوري الالماني.

وطالبت مجموعات جماهيرية أخرى في المانيا بتطبيق إصلاحات واسعة النطاق بعد أن فرضت جائحة كورونا تحديات مالية كبيرة على العديد من الأندية.

لكن يبدو أن الأندية الأوروبية الكبرى لا تعارض الأمر ، حيث قال هانز يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لبوروسيا دورتموند أن مساندة الإصلاحات المقترحة هو السبيل الوحيد لمنع تنظيم بطولة دوري السوبر الأوروبي الوشيكة.