قناصة الحوثي.. إجرام يصطاد أجساد الأبرياء

السبت 10 إبريل 2021 12:20:47
قناصة الحوثي.. "إجرام" يصطاد أجساد الأبرياء

يواصل القناصة التابعون للمليشيات الحوثية الإرهابية التمادي في ارتكاب الجرائم التي تستهدف المدنيين، بما يكشف الوجه الإرهابي لهذا الفصيل المدعوم من إيران.

ففي جريمة غادرة، أصاب قناص بمليشيا الحوثي الإرهابية، امرأة برصاصة في إحدى العُزل الواقعة غرب محافظة تعز.

وأصيبت الضحية عائشة غالب أحمد حسن (27 عامًا)، برصاص قناص للمليشيات الحوثية الإجرامية متمركز في التبة الغبراء بعزلة القحيفة في مديرية مقبنة.

تُضاف هذه الجريمة إلى سجلٍ طويل من الاعتداءات الغاشمة التي ارتكبها هذا الفصيل المدعوم من إيران، دون أن يلقى عقابًا رادعًا على كل هذه الجرائم المروعة التي تخطّت كل الخطوط الحمر.

وبات يُنظر إلى القناصة باعتبارهم الذراع العسكرية الغاشمة التي يستخدمها الحوثيون في استهداف المدنيين على صعيد واسع، بما كبّد المدنيين كلفة باهظة لا تُطاق على الإطلاق.

وطوال الفترة الماضية، عملت المليشيات الحوثية على نشر هذه العناصر المسلحة فوق أسطح المباني سواء المدنية أو العسكرية، من أجل استهداف المدنيين وإراقة دمائهم وإزهاق أرواحهم.

الإجرام الحوثي في هذا الإطار يبدأ بتوسّع المليشيات في قصف المباني والأحياء السكنية ومن ثم تحولها إلى منشآت عسكرية تقوم على زرع هذه العناصر على الأسطح لاصطياد أكبر قدر ممكن من المدنيين.

وفيما خلّفت مثل هذه الجرائم والاعتداءات الحوثية كلفة غاشمة تمثّلت في إزهاق أرواح السكان على صعيد واسع، وهو إجرام وإرهاب يستدعي ضرورة محاسبة المليشيات على هذه الاعتداءات.

ويُجمِع محللون على أنّ تغاضي المجتمع الدولي عن محاسبة الحوثيين على هذه الجرائم أمرٌ يُفسِح المجال أمام المليشيات لتتمادى في ارتكاب هذه الجرائم الغادرة.