قذائف الحوثي تمنع الأبرياء من استقبال رمضان في الحديدة

الاثنين 12 إبريل 2021 00:06:00
قذائف الحوثي تمنع الأبرياء من استقبال رمضان في الحديدة

توالت جرائم مليشيا الحوثي الإرهابية بحق الأبرياء في محافظة الحديدة، ولم تراع العناصر المدعومة من إيران حالة البهجة التي تغطى على المواطنين في تلك الأثناء استقبالا لشهر رمضان الكريم وضاعفت من جرائمها التي طالت منازل الأبرياء في مناطق متفرقة مخلفة وراءها خسائر فادحة بعد أن وجدت هذه الأسر نفسها من دون مسكن ومأوى.

لا تنظر المليشيات الحوثية إلى المناسبات الدينية ولا تولي اهتماما بحرمة الشهر الكريم، ومنذ أن وقعت اتفاق ستوكهولم تتوالي جرائمها وانتهاكاتها للتهدئة بحق المواطنين حتى وإن تعددت مبادرات وقف إطلاق النار والتي دائما ما تكون حاضرة من قبل التحالف العربي الذي أوقف عملياته العام الماضي تزامنا مع انتشار فيروس كورونا.

يرى مراقبون أن العناصر المدعومة من إيران تتلقى أوامر بتصعيد عملياتها الإرهابية حتى تخلق أوضاعا إنسانية صعبة في المناطق التي تستهدفها وهو ما يساعدها على تحقيق مخططاتها الاحتلالية التي تسعى إليها، وأن استهداف الحديدة على وجه التحديد يأتي بتعليمات إيرانية مباشرة لها علاقة بتوظيف البحر الأحمر لتهديد الملاحة البحرية ومن ثم تهديد الأمن والسلم الدوليين.

شنت مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، مساء اليوم الأحد، قصفًا مدفعيًا على مدينة حيس الواقعة بمحافظة الحديدة، واستهدفت المليشيا الإجرامية مناطق سكنية في مركز المدينة بعدة قذائف، طالت إحداها منزل المواطن (فضل الوحيدي).

كما اعتدت مدفعية مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، اليوم الأحد، على منازل المواطنين في مديرية الدريهمي، الواقعة بالحديدة، وسقطت قذائف مدفعية الهاون الثقيلة على الأعيان المدنية وقرى في المديرية، وسط هلع بين السكان والمارة.

جددت مليشيات الحوثي الإرهابية، اليوم الأحد، عمليات استهداف قرى الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوبي الحديدة، وأقدمت المليشيات الحوثية على فتح نيران أسلحتها المتوسطة صوب منازل ومزارع المواطنين في الجبلية بصورة عشوائية، ما تسبب في إقلاق السكينة وتعطيل أعمال المواطنين.

أنهت القوات المشتركة، مساء اليوم الأحد، محاولة تسلل لمليشيات الحوثي الإرهابية إلى قطاع الدريهمي، جنوب محافظة الحديدة، وقعت الاشتباكات بين الطرفين بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، على الخطوط الأمامية، وقضت وحدات القوات المشتركة، على التحركات العدائية للمليشيات المدعومة من إيران، وكبدتها خسائر بشرية كبيرة.