بعد 36 عامًا.. الشرطة الأمريكية تفك لغز جريمة قتل

الثلاثاء 13 إبريل 2021 08:31:50
بعد 36 عامًا.. الشرطة الأمريكية تفك لغز جريمة قتل

نجحت الشرطة الأمريكية في فك لغز جريمة قتل ارتكبت قبل 36 عامًا، بفضل علبة ماء فارغة استعملها القاتل على متن طائرة ثم تخلص منها، وعليها كل معلوماته الجينية.

وألقي القبض يوم الجمعة الماضي على أحد الأشخاص في لوس أنجلوس، في إطار التحقيق في جريمة قتل تعود للعام 1985.

ويتعلق الأمر بالمدعو مايكل جيفيرسون البالغ من العمر 64 عامًا، والمشتبه بضلوعه في قتل الضحية "روجيه دين" البالغ وقتها 51 عامًا.

وسيتم ترحيل جيفيرسون من لوس أنجلوس نحو كولورادو، ليمثل أمام العدالة غدًا الأربعاء بتهمتي الاختطاف والقتل، وإذا تمت إدانته فيمكن أن يكون الحكم عليه بالسجن مدى الحياة، مع إمكانية الإفراج عنه بعد مضي 40 عامًا.

وتفصيلاً، تسلل المتهم سنة 1985 إلى منزل القتيل، وعندما حاول الأخير الفرار أنهى حياته بإطلاق 5 رصاصات على جسده، ولم تتمكن الشرطة طوال السنوات الماضية من الوصول إلى الجاني.

وبعد مضي 5 سنوات على ارتكاب جريمته، بعث القاتل برسالة تهديد إلى أرملة الضحية، يطالبها فيها بدفع 100 ألف دولار كان يدين بها زوجها له، وإلا سيقتل ابنتهما "تامي".

وشرح في الرسالة بعض تفاصيل ذلك اليوم الدامي، فقال إنه كان يضع قناعًا للتزلج على الجليد، وأزاله ليعرف روجيه من قتله ولماذا، حسب تعبيره.

وبعد مضي 8 سنوات على الجريمة، استطاعت الشرطة تحليل المعلومات الجينية الموجودة على قناع التزلج ذاك بفضل التطور الذي حصل في تحليل الحمض النووي وعلم الأنساب الجينية.