صمت دولي يمنح إيران فرصة التصعيد ضد السعودية (ملف)

الجمعة 16 إبريل 2021 17:08:00
صمت دولي يمنح إيران فرصة التصعيد ضد السعودية (ملف)

أرشيفية

في الوقت الذي استمرت فيه الإدانات الدولية للإرهاب الحوثي ضد المملكة العربية السعودية، لم توقف العناصر المدعومة من إيران جرائمها ضد المملكة، ما يشي بأن تلك الإدانات التي تخرج يومًا تلو الآخر من الولايات المتحدة الأميركية والأمم المتحدة، ما هي إلا بيانات شكلية الهدف منها حفظ ماء الوجه، وأن الواقع يبرهن على أن هناك صمت دولي تستغله إيران ومليشياتها للتصعيد ضد السعودية.

وتسبب التصعيد الحوثي أمس الخميس، في حريق بجامعة جازان في السعودية؛ نتيجة تناثر وسقوط شظايا اعتراض وتدمير الصواريخ والطائرات التي أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية، حيث قال المتحدث باسم قوات التحالف العربي، العميد الركن تركي المالكي، إن اعتراض الصواريخ والطائرات المسيرة والمُفخخة، أدى لسقوط الشظايا في حرم جامعة جازان، ما نتج عنه نشوب دون خسائر بالمدنيين.

واعترضت قوات التحالف العربي في الساعات الأولى من أمس الخميس 5 صواريخ باليستية و4 طائرات مسيرة بدون طيار، أطلقتها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا باتجاه جازان، وهو أمر تكرر بشكل يومي على مدار الأسبوع الماضي.

بالتزامن مع التصعيد الأخير ضد المملكة كان موعد إحاطة جديدة يقدّمها المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث، يُطلع فيها الدبلوماسي البريطاني البارز المجتمع الدولي ممثلًا في مجلس الأمن على مستجدات الأوضاع، وعبَّر خلالها عن قلقه لإطلاق المليشيات الحوثية الإرهابية مُسيرات وصواريخ بالستية تجاه الأراضي السعودية.

أدانت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، هجمات المليشيا الحوثية الإرهابية ضد الأراضي السعودية، واعتبرت الخارجية الأمريكية، أن العمليات الحوثية المدعومة من إيران، تطيل أمد الصراع داخل اليمن، مؤكدة أن الحوثيين يمددون معاناة المدنيين ويهددون الجهود السياسية، غير أن تلك الإدانات لم يصاحبها مواقف داعمة على الأرض.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز جرائم مليشيا الحوثي الإرهابية ضد المملكة العربية السعودية خلال الأسبوع الماضي:

حريق بجامعة جازان جراء سقوط شظايا الصواريخ والطائرات الحوثية

الوقفة الخليجية.. هل تستنهض حراك المجتمع الدولي ضد الحوثيين؟

تدمير طائرة مسيّرة حوثية قبل وصولها خميس مشيط

ضربات التحالف تُجهض مخطط إيران في اليمن

بعد إسقاط سادس مُسيرة.. التحالف: الاستهداف الحوثي ممنهج ومتعمد

في مواجهة الحوثي.. دبلوماسية الإمارات تضع المجتمع أمام مسؤولياته

التحالف: اعتراض مُسيرة حوثية بطريقها لجازان

دفاعات التحالف تدمر مُسيرة حوثية ثانية

تدمير صاروخين باليستيين أطلقتهما المليشيا الحوثية باتجاه السعودية

بعد إسقاط مُسيرتين.. اعتراض طائرتين مُفخختين أخريين بجازان

مجددًا.. تدمير 3 صواريخ باليستية أطلقتها المليشيات تجاه جازان

الإمارات: مليشيا الحوثي تتحدى المجتمع الدولي وقوانينه وأعرافه

ديباجي يتهم أمريكا بمعارضة التحالف في اليمن لإرضاء إيران

الهجمات الحوثية على السعودية.. اعتداءات إيرانية مسكوت عنها

الخارجية الأمريكية تدين الاعتداءات الحوثية الأخيرة ضد السعودية

البلاد: الاعتداءات الحوثية تتطلب ردع السياسة العدوانية الإيرانية

التصعيد الحوثي وقلق المبعوث.. سياسة جريفيث التي أثبتت فشلها

التعليقات

ملفات

الجمعة 14 مايو 2021 16:58:00

برهن إعلان وزارة الدفاع الأميركية عن ضبط قارب محمل بالأسلحة الإيرانية المهربة إلى المليشيات الحوثية عن أن طهران ماضية في إشعال الحرب الحوثية وليس لديه...

الجمعة 14 مايو 2021 16:45:00

لم تراعِ المليشيات الحوثية حرمة عيد الفطر المبارك واستمرت في تصعيدها ضد المملكة العربية السعودية على نحو متصاعد خلال الأسبوع الماضي، وحاولت الهجوم بعد...

الجمعة 14 مايو 2021 15:48:00

تبحث الشرعية الإخوانية بكافة السبل في إدخال الجنوب في فوضى عارمة تحقيقًا لأهدافها المشبوهة التي تتمثل تحديدًا في الانقضاض على اتفاق الرياض وبعثرة أورا...

الجمعة 14 مايو 2021 15:30:00

استطاعت التحركات النشيطة للرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، خلال الأيام الماضية أن تبث الأمل في نفوس أبناء الجنوب تزامنًا مع فرحة...