الحوثي والإخوان.. محاولات بائسة لكسر شوكة الجنوب (ملف)

الجمعة 16 إبريل 2021 19:01:00
الحوثي والإخوان.. محاولات بائسة لكسر شوكة الجنوب (ملف)

أقدمت مليشيات الشرعية الإخوانية ونظيرتها الحوثية على تصعيد العمليات الإرهابية في الجنوب عبر جبهتي شمال الضالع وأبين، غير أن الطرفان تعرضا لخسائر فادحة على يد القوات المسلحة الجنوبية التي واجهت التصعيد المتزامن على أكثر من جبهة وحافظت على موازين القوى كما هي على الأرض.

وقبل أسبوع تقريبًا دارت مواجهات، بين القوات المسلحة الجنوبية مدعومة برجال القبائل، مع مليشيات الشرعية الإخوانية، في منطقة الخبر بمحافظة أبين، ونجحت وحدات القوات الجنوبية في إحراق طقمين للقوات المعتدية، خلال اشتباكات عنيفة، اندلعت ردًا على تصعيد المليشيات الإخوانية الإرهابية، وكشفت مصادر ميدانية عن تكبيد عناصر المليشيات الإرهابية، خسائر في الأرواح والمعدات.

كما شنت مليشيات الشرعية الإخوانية، مساء الأحد الماضي، عدوانًا على المواطنين في منطقة خبر المراقشة الواقعة في محافظة أبين، وتصدت القوات المسلحة الجنوبية، بإسناد من رجال القبائل والمقاومة الجنوبية، لعناصر المليشيا الإخوانية، في مواجهات عنيفة، ونصبت كمائن لمليشيات الشرعية الإخوانية، وأوقعت ضرباتها إصابات دقيقة، كبدت عناصر المليشيا خسائر فادحة.

وكذلك طهرت قوات الحزام الأمني مسنودة بأبناء القبائل، الثلاثاء الماضي، مليشيات الشرعية الإخوانية من الخط الساحلي بخبر المراقشة في أبين، وأكد مصدر أمني انتهاء قوات الحزام والمقاومة الجنوبية من الانتشار في منطقة الخبر، ونصب نقاط أمنية بسوق الخبر ومدرسة الخبر، وإعادة رفع علم الجنوب، وانتشرت فرق الحزام الأمني في سوق الخبر لدعوة المواطنين إلى أنشطتهم التجارية وحياتهم اليومية، بعد طرد عناصر مليشيات الشرعية الإخوانية، مع عودة الأمن إلى المنطقة.

وفي جبهة شمال الضالع تصدت القوات المسلحة الجنوبية، فجر الأربعاء، لعدوان شنته مليشيا الحوثي الإرهابية باتجاه قطاع "صبيرة ـ الجب"، وأجبرت القوات المسلحة الجنوبية، المليشيات الحوثية الإرهابية على الانسحاب بعد مواجهات عنيفة فشلت خلالها محاولة هجوم المليشيات المدعومة إيرانيًا على الجبهة، واتسعت رقعة المواجهات بين الطرفين، لتمتد غربًا نحو قطاعي بتار وحبيل يحيى شمال شرقي مديرية الحشاء.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز وقائع التصعيد الحوثي الإخواني المشترك على جبهتي شمال الضالع وأبين خلال الأسبوع الماضي:

الشرعية الإخوانية تجدد التصعيد بالخبر.. وخسائر جديدة لمليشياتها

الانكسار الإخواني في أبين.. مليشيا الشرعية تقود المعركة الخاسرة

انكسار جديد لمغامرات مليشيات الشرعية في خبر المراقشة

تصعيد أبين يفتح الطريق أمام الحوثي للسيطرة على مأرب

محافظات بلا رمضان.. والجاني إخواني

برفع علم الجنوب.. تطهير الخبر من مليشيات الشرعية

بن كليب: أبطال الحزام الأمني ورجال القبائل تصدوا للتنظيمات الإرهابية ومخططاتها بخبر المراقشة

الردع الجنوبي لـ اعتداءات الشرعية.. بطولات عسكرية تصون الأرض

إفشال محاولة هجوم حوثية بقطاع صبيرة ـ الجب

ضربات الفجر.. جهود الجنوب العسكرية التي تقهر الحوثيين

التعليقات

ملفات

الجمعة 14 مايو 2021 16:58:00

برهن إعلان وزارة الدفاع الأميركية عن ضبط قارب محمل بالأسلحة الإيرانية المهربة إلى المليشيات الحوثية عن أن طهران ماضية في إشعال الحرب الحوثية وليس لديه...

الجمعة 14 مايو 2021 16:45:00

لم تراعِ المليشيات الحوثية حرمة عيد الفطر المبارك واستمرت في تصعيدها ضد المملكة العربية السعودية على نحو متصاعد خلال الأسبوع الماضي، وحاولت الهجوم بعد...

الجمعة 14 مايو 2021 15:48:00

تبحث الشرعية الإخوانية بكافة السبل في إدخال الجنوب في فوضى عارمة تحقيقًا لأهدافها المشبوهة التي تتمثل تحديدًا في الانقضاض على اتفاق الرياض وبعثرة أورا...

الجمعة 14 مايو 2021 15:30:00

استطاعت التحركات النشيطة للرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، خلال الأيام الماضية أن تبث الأمل في نفوس أبناء الجنوب تزامنًا مع فرحة...