فوائد زيت السمسم على العظام

السبت 17 إبريل 2021 09:42:45
فوائد زيت السمسم على العظام

يعتبر زيت السمسم من أبرز الأغذية التي تعتبر صديقةً للعظام؛ حيث يوصّى به لعلاج العديد من المشكلات الصحية بما في ذلك ضعف العظام.

ويحتوي زيت السمسم على نسبة عالية من الزنك الذي يحسّن كثافة المعادن في العظام، ومن ثم العظام بأكملها.

ويحتوي زيت السمسم على نسبة عالية من النحاس؛ حيث يُظهر النحاس بعض الخصائص المضادة للالتهابات، مما يقلل من الألم والتورم المرتبط بالمفاصل ويساعد على تقوية العظام والمفاصل.

ويحتوي زيت السمسم أيضًا على أحماض أوميجا 3 الدهنية، جنبًا إلى جنب مع بعض الدهون غير المشبعة، وتحتوي على نسبة عالية من البروتين، والتي يمكن أن تكون مفيدة للأشخاص الذين يعانون من مشكلات متعلقة بالعظام وهي مفيدة بشكل خاص لصحة عظامنا.

ويعزز هذا الزيت أيضًا معدل نمو العظام وتطورها في الجسم، حفنة من بذور السمسم التي تحتوي على نسبة أعلى من الكالسيوم من كوب الحليب، وزيادة تناول زيت السمسم يسرع إعادة نمو العظام وشفائها مع زيادة كثافة المعادن في العظام، ومن ثم منع هشاشة العظام.

ويقدم السمسم علاجًا منخفض التكلفة مع مخاطر منخفضة للتأثيرات الضارة للأدوية، حيث يقلل زيت السمسم بشكل فعّال من شدة الألم الناجم عن الصدمة الجسدية.

كما شجع العلاج المرضى على تقليل تناول مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية. وقال الباحثون إن العلاج الموضعي ظهر كاستراتيجية تكميلية قوية لتخفيف الآلام في كل من إصابات الأطراف العلوية والسفلية.