فيرستابن الأسرع في التجربة الحرة الثالثة لسباق إيميليا رومانا لفورمولا-1

السبت 17 إبريل 2021 15:42:28
فيرستابن الأسرع في التجربة الحرة الثالثة لسباق إيميليا رومانا لفورمولا-1

حقق ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول أسرع زمن اليوم السبت في التجربة الحرة الثالثة لسباق الجائزة الكبرى إيميليا رومانا في إيمولا ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وحقق فيرستابن أفضل زمن للفة على مضمار "أوتودرومو إنزو دينو فيراري" البالغ طوله 4959 كيلومترا مسجلا دقيقة واحدة 958ر14 ثانية.

وتفوق السائق الهولندي على لاندو نوريس سائق مكلارين بفارق 456ر0 ثانية . وجاء سائق مرسيدس لويس هاميلتون، بطل العالم، في المركز الثالث بفارق 557ر0 ثانية خلف فيرستابن.

واحتل فالتيري بوتاس زميل هاميلتون في الفريق المركز الثامن.

وجاء سيرجيو بيريز في السيارة الثانية لفريق ريد بول في المركز الرابع. وجاء تشارلز لوكلير سائق فيراري في المركز الخامس، بينما احتل كارلوس ساينز زميله بالفريق المركز السابع. وجاء بيير جاسلي سائق فريق ألفا تاوري في المركز السادس.

وحقق مايك شوماخر أفضل مركز له في التصفيات منذ مشاركته في فورمولا-1 للمرة الاولى في سباق البحرين حيث احتل المركز السادس عشر. وجاء سائق أستون مارتن سيبستيان فيتيل في المركز الرابع عشر.

ومن المقرر أن تقام التجربة الرسمية في وقت لاحق من اليوم، عندما يتم الوقوف دقيقة حداد على روح الأمير البريطاني فيليب، الذي توفي الأسبوع الماضي عن عمر يناهز 99 عاما.