إفطار صائم.. إنسانية الانتقالي تعوض قسوة الشرعية

الاثنين 19 إبريل 2021 23:09:00
"إفطار صائم".. إنسانية الانتقالي تعوض قسوة الشرعية

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، مع بداية هذا الأسبوع، إطلاق مبادرة "إفطار صائم"، والتي تجوب المديريات والمحافظات الجنوبية وتستهدف الوصول إلى المواطنين وتعزيز روح التعاون بين قيادة المجلس وشعب الجنوب، واستعادة روح اللحمة الجنوبية في مواجهة الحملات العدائية المستعرة من قبل قوى الاحتلال الشمالية.

تعد المبادرة إحدى جهود المجلس الانتقالي الجنوبي الاجتماعية في الجنوب والتي تتعدد نشاطاتها ما بين مشروعات خدمية وتعليمية وصحية وإنسانية، وتأتي في إطار حرص الانتقالي على التعامل مع الأزمات التي يجابهها شعب الجنوب، وتعد فرصة مناسبة لتعزيز أدوار وحدات المجلس المحلية في المديريات والمحافظات المختلفة والتي استطاعت أن تعبر عن نبض المواطنين وتطيب من الجروح الغائرة التي تركتها مليشيات الشرعية الإخوانية عبر حروب الخدمات التي شنتها طيلة السنوات الماضية.

تسد المبادرة الجنوبية فجوات كبيرة تركتها الشرعية الإخوانية، كما أنها تعزز من قيمة التعاون والتآلف بين المواطنين إذ أنها تسمح بالتعرف على ظروف كثير من الأسر التي بحاجة إلى دعم مباشر في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها، إلى جانب أنها تخفف من عوامل تأثر شعب الجنوب بحالة الحرب المستمرة للعام السابع على التوالي من دون أمد للحل.

يرى مراقبون أن المبادرة ليست غريبة أو جديدة على الانتقالي الذي يرسخ اهتمامه بالقضايا التي تهم المواطنين ويفتح خطوط التواصل مع المواطنين بأدوات وأساليب مختلفة، الأمر الذي يكون له انعكاساته الإيجابية على دعم القضية الجنوبية التي ستكون بحاجة للتعاون والتنسيق بين شعب الجنوب وقيادته السياسية ممثلة في المجلس الانتقالي.

شهدت مديرية صيرة في العاصمة عدن، اليوم الاثنين، فعاليات مبادرة إفطار صائم، بتوجيهات من الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ووزعت المبادرة وجبات إفطار على المناوبين في قسم الشرطة، ومعسكر 20 يونيو، ورجال المرور ونقاط التفتيش، وعابري السبيل.

كما شهدت مدينة نصاب في محافظة شبوة، اليوم الاثنين، توزيع وجبات إفطار على الصائمين، تطبيقًا لتوجيهات الرئيس عيدروس الزُبيدي بتبني مبادرات تكافلية لتعزيز القيم المجتمعية، وطالت عمليات التوزيع الطرق الرابطة بين نصاب وعتق والخطوط الأسفلتية، والساحات العامة بالمدينة.

وكذلك واصلت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الاثنين، فعاليات مبادرة إفطار صائم لليوم السادس على التوالي، وتوزعت الوجبات على المساجد الريفية في مديرية خنفر، ومنها مسجد بن عثيمين بساكن العبيدة، ومسجد الرهوة ومسجد صالح حسين ومسجد الفاروق وساكن أمين وبحر النيل في الرميلة الغربية.

فيما سلم المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، اليوم الاثنين، ألف وجبة إفطار بالمناصفة بين مواطني مراكز مديرية المسيمير وأفراد اللواء العاشر صاعقة المرابطين بجبهة حبيل حنيش، وكشف رمزي الشعيبي رئيس القيادة المحلية للمجلس في المحافظة، عن توزيع 4 آلاف وجبة إفطار بمديريات تبن والحوطة وطور الباحة والمسيمير.