كلوب لجاري نيفيل: أنت جشع لا تفهم نشيد ليفربول

الثلاثاء 20 إبريل 2021 17:55:57
كلوب لجاري نيفيل: أنت جشع لا تفهم نشيد ليفربول

دافع يورجن كلوب مدرب ليفربول عن ملاك ناديه ووصفهم بأنهم "أشخاص رائعون" ورد بقوة على انتقادات قائد مانشستر يونايتد السابق جاري نيفيل يوم الاثنين مع اشتعال التوتر حول دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم الانفصالي.

وليفربول، بجانب غريمه الأزلي مانشستر يونايتد، ضمن أندية أوروبية كبرى قررت تأسيس دوري خاص بها، في تحرك أثار إدانة واسعة النطاق في الرياضة والمجتمع.

وأشار نيفيل، الذي يعمل الآن محللا لدى شبكة سكاي سبورتس التلفزيونية، إلى النشيد الذي تردده جماهير ليفربول "لن تسير وحدك أبدا" لإلقاء الضوء على المفارقة في موقف النادي.

كما وصف الدوري الانفصالي بأنه "عار مطلق" اقترحه ملاك مدفوعين بالجشع.

وقال كلوب إن نيفيل لا يجب أن يتحدث عن النشيد.

وأضاف المدرب الألماني "لدينا الكثير من الحق في غناء هذا النشيد، إنه نشيدنا وليس نشيده، وهو لا يفهمه على أي حال.

"أنا لا أتحدث عن الأندية الأخرى.. لكن أتمنى أن يكون جاري نيفيل في مقعد المسؤولية في مكان ما وليس في كل مكان يوجد به أكبر قدر من المال.. كان في مانشستر يونايتد حيث يوجد أكبر قدر من المال، وفي سكاي حيث يوجد أكبر قدر من المال".

وقال نيفيل، الذي كان يستمع في استوديو سكاي، إنه لم يقصد أي ازدراء.

ومضى قائلا "ما قلته أمس لم يكن له علاقة بإهانة ليفربول، لا أعرف لماذا أشغل باله لكي أكون أمينا معكم".

"لا أعرف ما الذي استفزه، بالأمس كانت مناشدة حماسية مني بشأن حماية كرة القدم في هذا البلد وخيبة أملي الأكبر كانت مانشستر يونايتد وليفربول.

وتابع "أعتقد أنني انتقدت الناديين بالتساوي في آخر 24 ساعة".

ودافع كلوب عن ملاك ناديه، وهي مجموعة فينواي سبورتس الأمريكية، بعد تعادل ليفربول 1-1 مع مضيفه ليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الاثنين.

وقال المدرب الألماني الذي أوضح موقفه في الماضي بأنه لا يساند إقامة دوري السوبر "أعمل منذ حوالي ست سنوات في هذا النادي وهم (الملاك) أناس رائعون وعاقلون.

"إنهم أناس طيبون حقا وسيحاولون شرح القرار لي. هل سأتفهمه؟ لا أدري".

آراء ما بعد الصدمة

وارتدى لاعبو ليدز قمصانا أثناء الإحماء تحمل عبارة "احصل على مكانك بشرف" إلى جوار شعار دوري أبطال أوروبا بينما رفع المشجعون لافتات احتجاج خارج استاد إيلاند رود.

كما أطلقت الجماهير صيحات استهجان ضد ليفربول مع وصول حافلة الفريق إلى الاستاد، وهو ما وصفه جيمس ميلنر قائد ليفربول في المباراة بأنهم "ظلم". لكن ميلنر تحدث عن معارضته للدوري الانفصالي.

وقال ميلنر "سمعت عن الأمر أمس لأول مرة. هناك العديد من الأسئلة ورأيي الشخصي أنني لا أحبه وأتمنى ألا يحدث".

كما عرض الأرجنتيني مارسيلو بيلسا مدرب ليدز صاحب الخبرة الكبيرة وجهة نظره في الأحداث التي جرت في آخر 24 ساعة.

وقال "في جميع جوانب الحياة يهتم الأقوياء بمصالحهم ولا يلقون بالا بشأن البقية.

"ينسون البقية في بحثهم عن أرباح اقتصادية أعلى. الأقوياء يصبحون أكثر ثراء والضعفاء يصبحون أفقر. هذا لا يفيد كرة القدم بشكل عام".

وقال باتريك بامفورد مهاجم ليدز "نحن مثل المشجعين حقا، نحن في حالة صدمة، كرة القدم لا شيء بدون جماهير، ولذلك من المهم أن نقف على أرض الواقع ونُظهر أن كرة القدم للجماهير ونحاول الحفاظ عليها على هذا النحو".