رئيس سان جيرمان: أي مقترح لا يحظى بدعم يويفا ينطلق من مصالح شخصية ولا يحل مشاكل اللعبة

الثلاثاء 20 إبريل 2021 20:40:53
رئيس سان جيرمان: أي مقترح لا يحظى بدعم يويفا ينطلق من مصالح شخصية ولا يحل مشاكل اللعبة

أكد ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أن أي مقترح لا يحظى بدعم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ينطلق من مصالح شخصيّة ولا يحلّ المشاكل التي تواجهها حاليا كرة القدم في القارة الأوروبية.

وقال الخليفي في بيان صحفي اليوم الثلاثاء عقب إعادة انتخابه عضوا في المكتب التنفيذي لليويفا حتى عام ٢٠٢٤ أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هيئة تعملُ جاهدة منذ ٧٠ عاما في سبيل مصالح الكرة الأوروبية وتعمل بحرص على تنميّتها.

وأوضح الخليفي في أعقاب المؤتمر الـ ٤٥ ليويفا في مدينة مونترو السويسرية : "اتشرّفُ بالثقة التي حظيت بها من طرف رؤساء الأندية الأعضاء برابطة الاندية الأوروبية لكي امثّلهم في المجلس التنفيذي للاتحاد الأوروبي .

وأضاف الخليفي : عالم الكرة الاوروبي يمرُّ بمرحلة هامة وحاسمة في تاريخه. وهو ما يتطلّب من جميع الأطراف العمل جنبا الى جنب والعمل في تلاحم، وبإخلاص لحماية كرة القدم التي نحبها جميعا".

وأشار "نادي باريس سان جيرمان مقتنعٌ قناعة راسخة أن كرة القدم لُعبةٌ للجميع ، كنت حازماً بشأن هذه النقطة منذ البداية" .

وتابع: "بصفتنا نادي لكرة القدم، يجب التذكير اننا اسرة ومجموعة يشكل فيها الجمهور القلب النابض ويتعيّن علينا أن نتذكّر هذا دوما ولن ننساه".

وأضاف : "هناك حاجة ماسّة لاعادة النظر في نموذج وشكل المسابقات القائم في الاتحاد الأوروبي ، والمقترح الذي تقدّم به يويفا أمس يصبُّ في هذا الاتجاه ويُجسّدُ مشاورات واسعة ومكثّفة استمرت ٢٤ شهرا في ربوع المشهد الكروي الاوروبي".

واختتم الخليفي حديثه قائلا : نادي باريس سان جيرمان سيستمرُّ في العمل مع الاتحاد الأوروبي ورابطة الاندية الاوروبية وجميع شركاء عالم الكرة الاوروبية، والعمل بالاعتماد على مبادئ الاخلاص والاحترام المتبادل".