بحشود جماهيرية كبيرة ،اختتام فعاليات مهرجان عام زايد بمديرية ميفعة بشبوة ( صور)

السبت 21 إبريل 2018 01:28:10
بحشود جماهيرية كبيرة ،اختتام فعاليات مهرجان عام زايد بمديرية ميفعة بشبوة ( صور)
متابعات
في بادرة هي الأولى من نوعها بمحافظة شبوة ..وبإشراف مباشر من قيادتي السلطة المحلية بمديرية ميفعة والنخبة الشبوانية (محور عزان) وبرعاية شركة باجمال للمقاولات والخدمات العامة اقيمت مساء امس الخميس فعاليات مهرجان (عام زايد )والذي يحمل رسالة عنوانها (نبادلكم الوفاء بالوفاء) وذلك عرفانا وتقديرا للجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الامارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعباً من خلال دعمها المتواصل في شتى مجالات الحياة العسكرية والتنمويةوالانسانية .

ومساهمتها في ارساء دعائم الامن والسلام في اليمن. وقد شارك في تحضير وتنفيذ فقرات هذا المهرجان الذي اقيم في ثانوية عزان للبنين عددا من ابناء مديريات (ميفعة -رضوم-الروضة-حبان) اضافة الى دائرة التوجية المعنوي لقوات النخبة الشبوانية (محور عزان) وقد تخلل الحفل الكثير من الفقرات الترفيهية والمسرحيات الهادفة ورقصات من الموروث الشعبي اضافة الى معرض مصغر للفنون التشكيلية اقامه طلاب ثانوية عزان للبنين .

كما ابدع طلاب ثانوية جول الريدة في فن المسرح واعادو للمسرح بريقه ورونقه حيث قدم طلابها عرضاً مسرحيا يوضح مدى الفرق بين حياة المواطنين قبل دخول النخبة وبعدها .كما استمتع الحضور باللوحة الفنية التي قدمتها فرقة شباب بئر علي القادمون من سواحل شبوة للمشاركة.

وضمن فقرات الحفل القى الاستاذ/ عبدالله عاتق باعوضة مدير عام مديرية ميفعة كلمة رحب فيها بالحاضرين جميعا.كماتقدم بخالص الشكر والعرفان والتقدير لدولة الامارات العربية المتحدة قيادةً وحكومةً وشعباً وللقوات المسلحة الاماراتية وهيئة الهلال الأحمر الأماراتي مثنياً على وقوفهم الدائم مع اشقائهم في اليمن خلال هذه المحنة العصيبة .ومؤكداً على حفظ هذا الجميل لهم وماهذه الفعالية الا كنوع من مبادلة الوفاء لهم .وقال في حديثه ..كما اننا لن نسى الدور الانساني الكبير الذي لعبته هيئة الهلال الاحمر الإمارتي في دعمها لنا في كل القطاعات الحيوية الهامة بيد اننا لازلنا ننتظر المزيد من ذلك الدعم .

وفي السياق نفسه عبّر المقدم / محمد سالم البوحر قائد قوات النخبة الشبوانية (محور عزان) عن مدى السعادة التي تغمره بوجود كل هذه الحشود الجماهيرية الكبيرة والتي جاءت لتعبّر عن وفاءها في عام الوفاء لرمز المسيرة الإنسانية الشيخ / زايد بن سلطان ال نهيان طيّب الله ثراه ولحكام دولة الامارات العربية المتحدة من بعده والذين ساروا على نهجة في مد يد العون والعطاء.

كما اشاد بالدور الكبير الذي لعبته القوات المسلحة الاماراتية في دعم اشقائهم في اليمن من اجل حفظ الامن والاستقرار وتحرير باقي المحافظات اليمنية من براثن المليشيات الحوثية الغاشمة .

ومن جهته ألقى الأستاذ القدير/ صالح مهدي الواحدي مدير ثانوية عزان للبنين كلمة منظمات المجتمع المدني والتي أكد من خلالها ان المجتمع هو الشريك الاساسي والفعلي في النمو البلدان وتطورها ..وإن اقامة مثل هذه الفعاليات وحضور هذا العدد الكبير من المواطنين يعطي انطباع كبير عن أهمية الامن والامان والاستقرار ودوره في رقي وتطور وازدهار المدن ، كما شكر في ختام حديثه هئية الهلال الاحمر الاماراتي على كل الجهود الانسانية التي بذلوها من اجل مساعدة اشقائهم في اليمن ..متمنيا منهم ايجاد حل عاجل وجذري لمشكلة الانقطاعات المكتررة للكهرباء من خلال ربط المديريات الجنوبية وتزويدها بالكهرباء من شركة بلحاف لتخفيف العبأ على المحطة الرئيسية في عاصمة المحافظة.

وفي ختام الحفل قدمت قيادة السلطة المحلية بمديرية ميفعة دروعاً تكريمية لكلاً من القوات المسلحة الإماراتية وقوات النخبة الشبوانية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومن جهته قام قائد قوات النخبة الشبوانية بتقديم دروعاً تذكارية لكلاً من القوات المسلحة الاماراتية وقيادة السلطة المحلية بمديرية ميفعة وإدارة ثانوية عزان للبنين وشركة باجمال للخدمات والمقاولات العامة الراعي الرسمي للحفل .

كما قدم مدير مكتب التربية بالمديرية درعاً تذكارياً لقائد قوات النخبة الشبوانية (محور عزان) حضر الحفل ممثلوا عن القوات المسلحة الإماراتية( محور بلحاف ) وعددا كبيرا من قيادات السلطة المحلية وممثلي المجلس الانتقالي بمديرية ميفعة واعيان ومشائخ المنطقة وحشد كبير من المواطنين.