ليكيب: بريميرليج وأد دوري السوبر في مهده

الأربعاء 21 إبريل 2021 20:08:27
ليكيب: بريميرليج وأد دوري السوبر في مهده

دام الحلم "الانشقاقي" 48 ساعة فقط وتحول الدوري السوبر الأوروبي لكرة القدم الى مثابة مشروع وُلِدَ ميتاً بعدما أعلنت الأندية الإنجليزية الستة الثلاثاء انسحابها من مخططاته، ما دفع بالمؤسسين للتوجه نحو "إعادة هيكلة" وهو الأمر الذي يترك المشروع المثير للجدل في مهب الانهيار خصوصاً في أعقاب ردود الفعل الغاضبة من الجماهير حياله.

وأعلنت أندية مانشستر يونايتد، ليفربول، أرسنال، وتوتنهام ومانشستر سيتي وتشيلسي وأتلتيكو مدريد وإنتر وميلان ويوفنتوس الانسحاب من الدوري السوبر، ليبقى في الواجهة ناديي ريال مدريد، برشلونة، فقط.

ووضع قرابة ألف مشجع لأندية إنجليزية عدة خصومتهم في الدوري الممتاز جانباً وشاركوا في تظاهرة احتجاجية خارج ملعب "ستامفورد بريدج" خلال مباراة تشيلسي وبرايتون التي انتخت سلباً، ضد "الانشقاق" عن الكرة الأوروبية.

ورفعت لافتات كتب عليها "لترقد كرة القدم بسلام 1863-2021"، و"أسست من قبل الفقراء، سرقت من قبل الأثرياء"، و"رومان إفعل ما هو صحيح" في رسالة إلى مالك تشلسي الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون التقى في وقت سابق مع أندية الدوري اتحاد كرة القدم في انكلترا ومجموعات المشجعين، وتعهد ببذل كل ما في وسعه لقتل خطة الدوري السوبر.

وغرد جونسون في وقت لاحق عبر تويتر، قبل تأكيد قرار سيتي، إن "قرار تشيلسي ومانشستر سيتي إذا ما تم تأكيده، هو القرار الصحيح تماماً وأنا أشيد بهما على ذلك".

وكان العنوان الذي صدرت به صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية الأكثر تعبيراً عما حصل في الساعات القليلة الماضية بقولها إن "برميرليج وأد سوبر ليج في مهده".

وكان من المفترض أن تضمن المشاركة في الدوري السوبر للاندية المؤسسة مقعداً لها في كل سنة وبالتالي عدم القلق من امكانية عدم احتلال مركز مؤهل الى دوري الأبطال وما يرافق ذلك من خسائر مادية ضخمة.

لكن مدرب مانشستر سيتي الإسباني بيب جوراديولا لم يتردّد في انتقاد الخطوة.