السعودية توزع أكثر من 3100 سله غذائية يستفيد منها 25000 مسلم في جنوب أفريقيا

الخميس 22 إبريل 2021 20:11:09
 السعودية توزع  أكثر من 3100 سله غذائية يستفيد منها 25000 مسلم في جنوب أفريقيا

دشنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بالملحقية الدينية بسفارة المملكة العربية السعودية في بريتوريا بجمهورية جنوب افريقيا برنامج هدية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لتفطير الصائمين، لمسلمي  جمهورية جنوب افريقيا  بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك لعام 1442هــ وفق البروتوكولات الصحية المعتمدة للوقاية من فيروس كورونا.
‌‎
وجرى مراسم تدشين البرنامج في مقر الملحقية الدينية في بريتوريا  بحضور القائم بأعمال السفارة بالإنابة علي بن حمود الشهري والملحق العسكري بسفارة المملكة العربية السعودية  العميد الركن خالد بن حمدان الغامدي ورئيس جمعية الحج والعمرة في جنوب أفريقيا الاستاذ شاهين إسوب ومدير وكالة الشؤون الانسانية لمسلمي افريقيا حسن شونار ، وعدد من الدعاة والمسؤلين والملحق الديني بسفارة المملكة العربية السعودية في جنوب افريقيا المهندس محمد بن عبدالسلام عاشور .
‌‎
وأوضح الملحق الديني بسفارة المملكة في جنوب أفريقيا أن البرنامج هو جزء من البرامج التي وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بإقامتها في شهر رمضان المبارك في عدد من الدول ومنها جمهورية جنوب افريقيا، وبلغ عدد السلال الغذائية اكثر من ٣١٠٠ سله غذائية يستفيد منها حوالي ٢٥٠٠٠ مسلم.
 
 يأتي هذا في إطار الدعم المستمر الذي تقدمه وزارة الشؤون الإسلامية في خدمة المسلمين، لاسيما ما يتصل بهذا الشهر الفضيل تحت اشراف مباشر من قبل وزير الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد السعودي د. عبداللطيف ال الشيخ، وسفير خادم الحرمين الشريفين بجنوب أفريقيا سلطان بن عبدالله اللويحان العنقري.

وقد عبر المسلمون في جنوب افريقيا عن بالغ شكرهم للمملكة العربية السعودية والقيادة الرشيدة والمسؤولين في وزارة الشؤون الاسلامية وسفارة المملكة العربية السعودية بجنوب افريقيا على تنفيذ هذا البرنامج وعلى الاهتمام بشؤون المسلمين وخدمتهم في جميع أنحاء العالم, سائلين الله المولى عز وجل أن يكتب الأجر والثواب للقيادة الرشيدة وشعبها.