ماينز يؤجل تتويج بايرن ميونخ في البوندسليجا واللقب قد يحسم عبر مباراة لايبزج وشتوتجارت

السبت 24 إبريل 2021 21:01:57
ماينز يؤجل تتويج بايرن ميونخ في البوندسليجا واللقب قد يحسم عبر مباراة لايبزج وشتوتجارت

أجل ماينز تتويج بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) هذا الموسم بعدما تغلب عليه 2 / 1 اليوم السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من المسابقة.

وشهدت المرحلة نفسها اليوم فوز بوروسيا دورتموند على فولفسبورج 2 / صفر ويونيون برلين على فيردر بريمن 3 / 1 وتعادل هوفنهايم مع فرايبورج 1 / 1 .

وكان بايرن ميونخ بحاجة إلى الفوز في مباراة اليوم ليحسم تتويجه بلقب الدوري الألماني للموسم التاسع على التوالي، معززا رقمه القياسي، لكنه خسر أمام ماينز ليتجمد رصيد الفريق البافاري عند 71 نقطة في الصدارة بفارق عشر نقاط أمام لايبزج صاحب المركز الثاني.

وقد يحسم لقب البوندسليجا لصالح بايرن ميونخ غدا الأحد في حالة هزيمة لايبزج في مباراته المقررة أمام ضيفه شتوتجارت، ضمن المرحلة نفسها.

وتقدم ماينز بهدفين سجلهما جوناثان بوركاردت وروبين كايسون في الدقيقتين الثالثة و37 وقد جاء الهدف الأول إثر خطأ فادح من حارس المرمى مانويل نوير.

وصنع ماينز عدة فرص تهديفية أخرى لم تستغل لكنه لم يعاقب كما كان الحال في المباراة التي خسرها أمام بايرن ميونخ 2 / 5 في وقت سابق هذا الموسم بعد أن تقدم 2 / صفر في الشوط الأول.

فقد عانى بايرن ميونخ في استعراض الفعالية الهجومية المطلوبة رغم عودة نجم هجومه روبرت ليفاندوفسكي، وقد رد بهدف وحيد سجله ليفاندوفسكي في الثواني الأخيرة من المباراة.

ورفع ليفاندوفسكي، العائد للمرة الأولى منذ تعرضه لإصابة في الركبة في مارس الماضي، رصيده بذلك إلى 36 هدفا في البوندسليجا هذا الموسم، وبات يتأخر بفارق أربعة أهداف فقط عن الرقم القياسي المسجل باسم جيرد مولر في موسم 1971 و1972 .

وقال مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ عقب المباراة :"لم نصنع فرصا كافية وقد عوقبنا على الأخطاء التي ارتكبناها."

وقال زميله توماس مولر :"ماينز دافع بحماس. لقد حاولنا لكننا لم نستحق الخروج بنقطة من المباراة."

وسجل النجم النرويجي إيرلينج هالاند هدفين في الدقيقتين 12 و68 قاد بهما بوروسيا دورتموند إلى الفوز على مضيفه فولفسبورج 2 / صفر.

وحقق دورتموند الفوز بثنائية نظيفة رغم النقص العددي في صفوف الفريق إثر طرد جودي بيلينجهام في الدقيقة 59 لحصوله على الإنذار الثاني.

وارتفع رصيد بوروسيا دورتموند إلى 55 نقطة في المركز الخامس بينما تجمد رصيد فولفسبورج عند 57 نقطة في المركز الثالث.

وصعد يونيون برلين إلى المركز السابع رافعا رصيده إلى 46 نقطة بعدما تغلب على فيردر بريمن 3 / 1 .

وسجل جويل بوهانبالو الأهداف الثلاثة ليونيون برلين (هاتريك) في الدقائق 50 و53 و68 ثم رد يفيردر بريمن بهدف وحيد سجله ثيودور جيبرسيلاسي في الدقيقة 82 .

بينما تعادل فرايبورج مع هوفنهايم 1 / 1 ليرفع الأول رصيده إلى 41 نقطة في المركز التاسع مقابل 36 نقطة لهوفنهايم في المركز الحادي عشر.

وافتتح أندريج كراماريتش التسجيل لهوفنهايم في الدقيقة 40 ثم أدرك فرايبورج التعادل في الدقيقة 81 بهدف سجله فينتشينزو جريفو من ضربة جزاء.