الأمين العام للاتحاد الآسيوي يشيد بتعاون الاتحادات الأعضاء في مواجهة أزمة كورونا

الاثنين 26 إبريل 2021 19:04:14
الأمين العام للاتحاد الآسيوي يشيد بتعاون الاتحادات الأعضاء في مواجهة أزمة كورونا

أكد داتو ويندسور جون الأمين العام للاتحاد الاسيوي لكرة القدم، أن قوة الاتحاد القاري تتجسد بقوة من خلال تعاونه مع مختلف الاتحادات الأعضاء، وهو ما وصفه بأنه كان سببا في نجاح العديد من الخطط والفعاليات في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح ويندسور في تصريحات خاصة لوكالة الانباء الألمانية (د.ب.أ) أن وحدة القارة الاسيوية والتي قادها الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة، أسفرت عن نتائج ناجحة وظهرت بشكل واضح في تعامل الاتحاد مع أزمة كورونا.

وقال ويندسور: " نحن سعداء بهذا التكاتف ووحدة الكلمة والدافعية المشتركة لتحقيق النجاح ".

وأضاف: " إنه لأمر مبهر أن تسعى اتحادات وطنية عديدة وتتنافس من أجل استضافة المنافسات التي تم اقرار لعبها بنظام المجموعات ، تأكيداً على الثقة والتعاون المشترك ووضوح الرؤية، وحتى بعد أن تم ترتيب ذلك، سارت الأمور بشكل ايجابي لأن الجميع يثق بأن عدالة المنافسة هي أساس كل شيء في الاتحاد الآسيوي ".

وكان الاتحاد الآسيوي قد أعلن عن الدول المستضيفة لمباريات الدور الثاني لمجموعات التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين ومن المقرر أن تقام تلك التصفيات خلال الفترة من 31 مايو حتى 15 يونيو المقبلين، حيث تستضيف الصين مباريات المجموعة الأولى، في حين تستضيف الكويت المجموعة الثانية، وتستضيف البحرين المجموعة الثالثة، بينما تستضيف السعودية منافسات المجموعة الرابعة.

وتابع ويندسور: " الشفافية والوضوح جزآن أساسيان في كل عمل نقوم به ولذلك نفخر بأن الاتحاد الاسيوي نجح في إدارة المرحلة بكل اقتدار ودون أي عوائق ولا يزال أمامنا الكثير للعمل مع شركاءنا في الاتحادات الوطنية، والنقاش والتنسيق لا يتوقف أبدا ".

وحول انطباعاته لاستضافة السعودية لثلاث مجموعات بدوري ابطال آسيا بالإضافة إلى مجموعتها في التصفيات المشتركة لكأس آسيا 2023 وكأس العالم 2022 أشاد ويندسور باحترافية العمل في الاتحاد السعودي للعبة قائلا: " اتحاد كرة القدم السعودي شريك مهم وتاريخي للاتحاد القاري ونشعر بفخر باحترافية العمل الذي يقوم به بقيادة ياسر المسحل ودافعيتهم نحو التميز وأجدها فرصة لشكرهم وكذلك الاتحاد الاماراتي والهندي على دعمهم لنجاح دور المجموعات بدوري ابطال آسيا".

وتستضيف السعودية ثلاث مجموعات بدوري أبطال اسيا لأندية غرب آسيا والتي انطلقت 14 من أبريل الجاري، فيما تستضيف الامارات مجموعة كما هو الحال للهند، أما في منطقة شرق آسيا فقد تم تأجيل منافسات دور المجموعات الذي كان مقرراً في الفترة 21 أبريل إلى 7 مايو المقبل، حيث سيكون الموعد الجديد خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين، وذلك بعد الأخذ بعين الاعتبار قيود السفر الحالية وتحديات الحظر التي تفرضها جائحة كورونا.

وسوف تستضيف تايلاند منافسات المجموعات السادسة والسابعة والعاشرة من دوري أبطال آسيا، في حين سيتم لاحقاً تحديد مستضيف المجموعتين الثامنة والعاشرة.