تهريب صواعق الصواريخ.. ماذا يدبر الحوثي في الحديدة؟

الثلاثاء 27 إبريل 2021 00:10:00
تهريب صواعق الصواريخ.. ماذا يدبر الحوثي في الحديدة؟

أحبطت القوات المشتركة في البرح، محاولة تهريب كميات كبيرة من صواعق التفجير إلى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي الإرهابية بالحديدة، وهو ما يبرهن على أن العناصر الإرهابية كان لديها رغبة في التصعيد بالمحافظة تزامنا مع توالي ضرباتها التي تستهدف الأحياء السكنية بشكل يومي.

يرى مراقبون أن العناصر المدعومة من إيران هدفت من وراء عملية التهريب الأخيرة إلى استهداف القوات المشتركة من مناطق قريبة وأنها تهدف إلى نقل تصعيدها من قذائف الصواريح بعيدة المدى إلى التصعيد على الأرض من خلال العبوات الناسفة والمتفجرات الأرضية والتي تُستخدم فيها صواعق الصواريخ.

ويمكن توصيف صواعق بأنها أداة تستخدم في تجهيز العبوة الناسفة، ويمكن أن تكون هذه الصواعق كيميائيا أو ميكانيكيا أو كهربائيا، وهي بمثابة جهاز صغير متفجر حساس يستخدم عادة لتفجير مادة متفجرة ثانوية أقوى وأقل حساسية كـ"التي إن تي" و"الديناميت" و"المتفجرات اللدنة".

وتعمل العناصر المدعومة من إيران على استخدام هذه الصواعق في التجهيز للمفخخات المائية وهي جريمة اعتادت على ارتكابها في ساحل البحر الأحمر بالقرب من الحديدة، كما أنها تستخدمها في التجهيز للعمليات الإرهابية التي ترتكبها بين الحين والآخر، الأمر الذي يبرهن على أن التصعيد في الحديدة قد يأخذ أشكالا عديدة خلال الفترة المقبلة إذا ما وصلت هذه الصواعق إليها.

أحبطت القوات المشتركة في البرح، محاولة تهريب كميات كبيرة من صواعق التفجير إلى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي الإرهابية بالحديدة، وتمكنت من ضبط كميات كبيرة من صواعق التفجير كانت مخبأة في منزل؛ تمهيدًا لنقلها إلى الحوثيين.

جددت مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، اليوم الاثنين، اعتداءاتها على الأعيان المدنية في مدينة حيس الواقعة جنوب محافظة الحديدة، حيث أطلقت عناصر المليشيات الإرهابية، نيرانها بمختلف أنواع الأسلحة، على الأحياء السكنية.

وواصلت مليشيات الحوثي الإرهابية، أمس الأحد، استهداف القرى السكنية في منطقة الفازة التابعة لمديرية التحيتا جنوب الحديدة، واستهدفت القرى السكنية ومنازل المدنيين في المنطقة بالأسلحة المتوسطة، وتسبب الاستهداف الحوثي في ترويع المدنيين القاطنين بمنازلهم في المنطقة.

فيما أوقعت القوات المشتركة، أمس الأحد، خسائر مادية وبشرية فادحة في صفوف مليشيا الحوثي الإرهابية، ردًا على خروقات نفذتها عناصر المليشيات بالدريهمي، وتعاملت القوات المشتركة، مع خروقات جديدة لمليشيات الحوثي التي استهدفت الأعيان المدنية بالمديرية.

خرقت مليشيا الحوثي الإرهابية الهدنة الأممية في محافظة الحديدة، يوم السبت، بـ 88 انتهاكًا في مناطق متفرقة من المحافظة، وشملت هجمات المليشيا المدعومة من إيران، عمليات قصف واستهداف للأحياء والقرى السكنية، وشنت المليشيا الإجرامية خروقاتها – التي رصدتها القوات المشتركة - بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.