مدرب رونالدو السابق: كريستيانو لن يعود إلى ريال مدريد

الثلاثاء 27 إبريل 2021 22:22:05
مدرب رونالدو السابق: كريستيانو لن يعود إلى ريال مدريد

أكد ليونيل بونتس، مدرب كريستيانو رونالدو السابق في سبورتينغ ومنتخب البرتغال، أن مهاجم يوفنتوس لن يعود إلى فريقه السابق ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لأنه يحترم عقده مع النادي الإيطالي.

وأشرف بونتس على تدريب رونالدو خلال مراحل مختلفة في حياة اللاعب الحاصل على الكرة الذهبية 5 مرات، إذ لعب دورا في نقله إلى أكاديمية سبورتنغ لشبونة في 1997، كما عمل معه في المنتخب البرتغالي عندما كان مساعدا للمدرب في الفترة من سبتمبر 2010 إلى يناير 2014.

وحول بدايات رونالدو قبل انضمامه إلى سبورتينغ، قال بونتس: في 1997 رأينا طفلا موهوبا في جزيرة ماديرا، كان واضحا أنه يمتلك موهبة كبيرة، ذهبنا إلى الجزيرة لرؤيته كان عمره حينها 9 سنوات، وأردنا أن يتواجد في بطولة تضم عدة أندية مثل سبورتينغ وبنفيكا، لكنه كان أصغر من بعام واحد من عمر اللاعبين ولم يستطع المشاركة، تحدث مع عائلته ووالدته، ومنحته الكرة ليلعب لوحده، حينها رأيت شيئا مختلفا، إمكانات وتعامله مع الكرة كان مختلفا عن بقية اللاعبين.

وأضاف: تحدثت مع المدربين الذين أشرفوا عليه سابقا، قالوا لي إنه محترف وهداف ولاعب مقاتل ومستواه عال جدا، قلنا يجب أن يذهب إلى سبورتينغ في أسرع وقت.

ومضى المدرب البالغ من العمر "48 عاما": في اليوم الأول بالتدريبات رأينا إمكانات مهولة، كنت مثل والده اهتتمت به، وبكل صراحة لم أتوقع أن يصبح أفضل لاعب في العالم، علما أنه عندما وصل إلى 15 عاما قال إنه سيصبح الأفضل في العالم وطموحاته كانت كبيرة، كان يمزح ويتحدث عن أنه سيصبح الأفضل على مستوى العالم.

وأضاف المدرب الذي خاض مسيرة قصيرة في إسبانيا ورومانيا ومصر إضافة إلى اليونان: كان طفلا طبيعيا، يرتكب الكثير من الأخطاء، لكن تركيزه عال جدا في التدريبات منذ أن كان في العاشرة من عمره، لم يكن يحب الخسارة سواء في المباريات الودية أو الرسمية وحتى في التدريبات، كان قائدا ويهتم ببنيته الجسمانية، إذ يتدرب في منزله والشاطئ وصالة الرياضة، بدأ كجناح أيمن وأيسر وأحيانا لعب كمهاجم ثان.

وحول الأندية التي كان يعشقها رونالدو في طفولته، ذكر بونتس: كريستيانو محب جدا لسبورتينغ، وأيضا مانشستر يونايتد، كما أن انتقاله إلى النادي الإنجليزي ساهم في نقلة نوعية له، إذ إن السير أليكس فيرغسون شخص جيد ومميز في تطوير الشبان، جعله يلعب مع لاعبين كبار وأصحاب عقلية عالية، دفعه للقتال من أجل الحصول على مركز أساسي لذلك تطور كثيرا.

وحول رأيه بشأن التصريحات التي تخرج عن رونالدو بأنه لاعب مجتهد أكثر من كونه موهوبا، أوضح: دائما ما نسمع هذه الأشياء، بكل تأكيد هو لاعب موهوب، اهتم بنفسه مؤخرا وركز على تسجيل الأهداف وحاليا من أفضل اللاعبين في العالم، غير أسلوبه من جناح إلى أفضل هداف في العالم.

ولا يتوقع ليونيل بونتس أن يعود رونالدو إلى ريال مدريد، وأردف: تحدثت معه مؤخرا، لا أتوقع أن يعود إلى فريقه السابق، لأنه رجل يحترم عقده مع يوفنتوس.

وشدد بونتس على أن منتخب البرتغال يمتلك حظوظا كبيرة جدا في البطولة الأوروبية المقبلة وكأس العالم 2022، لاسيما أنه يضم أفضل العناصر حاليا ما بين أصحاب الخبرة والشبان، ومضى قائلا: تضم القائمة أفضل العناصر حاليا، بوجود لاعبين من أندية كبيرة جدا في أوروبا، أعتقد أننا سنتمكن من صنع شيء ما.

كما رأى أن مواطنه جواو فيلكس بحاجة إلى تطوير مستواه، من أجل منافسة مبابي وهالاند مستقبلا، مؤكدا أنه يتواجد في ناد كبير ومسابقة قوية تمكنه من تحقيق أحلامه، وأشار إلى أن جواو يملك شيئا مميزا ويمكنه أن يصل إلى أبعد مدى.