الضغط العسكري على الحوثيين.. عقابٌ للمليشيات على السياسة الغاشمة

الجمعة 30 إبريل 2021 19:00:36
 الضغط العسكري على الحوثيين.. عقابٌ للمليشيات على "السياسة الغاشمة"

تواصل القوات المشتركة، جهودها الضخمة في سبيل العمل على تضييق الخناق على المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، التي تصر على التصعيد العسكري.

ففي إطار هذه الجهود العسكرية، قتلت القوات المشتركة، خلال الساعات الماضية، عددًا من عناصر مليشيات الحوثي الإرهابية، خلال مواجهات مسلحة عنيفة، جنوب الحديدة.

واستهدفت وحدات القوات المشتركة، ثكنات المليشيات المدعومة من إيران وأهدافا متحركة، بضربات مركزة، إثر رصدها تحركات حوثية مكثفة.

وتصدت القوات المشتركة لاندفاع عشرات من عناصر المليشيات الحوثية الإرهابية صوب خطوط التماس شمال غرب مدينة حيس، وكبدتهم خسائر كبيرة

تُضاف هذه الجهود إلى سلسلة طويلة من الضربات التي وجّهتها القوات المشتركة للمليشيات الحوثية، بما يُضيق الخناق على هذا الفصيل الذي يعمل على إطالة أمد الحرب.

وتحمل جهود القوات المشتركة العسكرية أهمية بالغة فيما يخص مواجهة الإصرار الحوثي على التصعيد العسكري، والتصدي لاستراتيجية المليشيات القائمة على إطالة أمد الحرب.

بالإضافة إلى ذلك، فإنَّ الخسائر التي يمنى بها الحوثيون طوال الفترات الماضية، أمرٌ يبرهن على وهن المليشيات في الجبهات الميدانية، وهو أمرٌ لا تعترف به المليشيات الحوثية، لإنقاذ الروح المعنوية المنهارة لعناصرها على الأرض.

وخلال الفترات الماضية، دأبت المليشيات الحوثية على الإدعاء بأنّ لها قوة عسكرية قادرة على حسم الأمور على الأرض، وذلك لتحقيق أهداف سياسية تمكّن المليشيات من الانتشار بشكل أكبر، وهو ما يخدم الأجندة الإيرانية.