انتصارات الضالع تبث الرعب في نفوس الشرعية الإخوانية

الأحد 2 مايو 2021 21:07:00
انتصارات الضالع تبث الرعب في نفوس الشرعية الإخوانية

بثت الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية في مواجهة المليشيات الحوثية الرعب في نفوس عناصر مليشيات الشرعية الإخوانية التي أدركت أن سعيها نحو إيجاد موطئ قدم لها بالجنوب لن يكون أمرا سهلا بالمرة، وأن خسارتها معارك مأرب قد تشكل نهاية لحضورها السياسي والعسكري على الأرض، لأنها ستكون فقدت معقلها الرئيسي والوحيد.

أدركت مليشيات الإخوان أن مخططاتها الساعية لإدخال الجنوب في الفوضى لن يجري تمريرها على أرض الواقع، وأن هناك قوة عسكرية على الأرض تستطيع التعامل مع هذه المحاولات، وحتى إن وجودها في شبوة وحضرموت لن يكون دائما وسيتم تحرير المحافظتين عاجلا أم آجلا لأن ميزان القوة العسكرية أضحى لصالح الجنوب الذي تحقق قواته نجاحات لم يحققها جيش الشرعية على مدار سبع سنوات ماضية منذ بدء الحرب الحوثية.

وعلى الجانب الآخر تحاول مليشيات الإخوان أن تنسب الانتصارات التي تحققت في جبهة الضالع على مدار اليومين الماضيين لقوات الجيش والتي لن تنخرط أساسا في المعارك الدائرة في مأرب منذ أن بدأ التصعيد الحوثي خلال الأشهر الماضية، وبالتالي فإنها وجدت نفسها في مأزق أمام التحالف العربي بما يؤكد على خذلانها وخيانتها للتحالف الذي قدم إليها جميع وسائل المساعدة من أجل تحقيق أي انتصار يذكر على الأرض سواء في مأرب أو في باقي المحافظات الشمالية.

يرى مراقبون أن انتصارات الضالع أربكت خطط مليشيات الحوثي والإخوان أيضا، إذ كان من المقرر أن تُشعل الشرعية الإخوانية جبهات الجنوب في حضرموت وشبوة وأبين على أن تتحرك المليشيات الحوثية في جبهة الضالع، غير أن القوات المسلحة الجنوبية وجهت ضربات استباقية للطرفين معا، وأثبت الجنوب أنه لديه من التماسك والقوة ما يجعله قادرا على التعامل مع الإرهاب الحوثي الإخواني.

شنت القوات المسلحة الجنوبية، اليوم الأحد، هجومًا على موقعين لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران في صبيرة وصرارة شمال غرب محافظة الضالع، ووقعت مواجهات عنيفة مع عناصر المليشيات الإرهابية، انتهت بمقتل إرهابيي المليشيا الحوثية المتحصنة في مواقعها، ونجحت في اقتحام الموقعين والإجهاز على عناصر المليشيات الإرهابية والاستيلاء على ذخائرها ومعداتها.

كما استهدفت القوات المسلحة الجنوبية، صباح اليوم الأحد، آليتين عسكريتين لمليشيا الحوثي الإرهابية في جرب المسك شمال غرب الفاخر، شمالي الضالع، وأسفر هجوم الوحدات الجنوبية عن مصرع وجرح العناصر الحوثية على متنهما، بالتزامن مع استهداف المدفعية مواقع تمركز المليشيا الإجرامية شمال بلدة صبيرة.

أنهت القوات المسلحة الجنوبية، فجر اليوم، هجومًا لمليشيات الحوثية المدعومة من إيران، على معسكر الجب الاستراتيجي في قطاع صبيرة – الجب، شمال محافظة الضالع، ودفعت الوحدات الجنوبية عناصر المليشيا الإرهابية، إلى التراجع، والهروب غير المنظم، على وقع ضربات مكثفة ودقيقة، كبدت الحوثيين خسائر جديدة.

واستغرقت المليشيات المدعومة من إيران، أسابيع للإعداد للهجوم على معسكر الجب، عبر اجتماعات متتالية مع مشائخ المناطق الواقعة جنوبي محافظة إب والعود والحشاء، لمدها بالمال والعناصر.

وتواصل القوات المسلحة الجنوبية، زلزلة جبهات شمال الضالع، تحت أقدام المليشيا الحوثية الإرهابية، بعمليات نوعية في قطاع الفاخر جنوبي العود، لانتزاع مكاسب ميدانية.