التوت الأبيض.. مصدر غني بالمعادن

الثلاثاء 4 مايو 2021 09:54:08
التوت الأبيض.. مصدر غني بالمعادن

يعد التوت بمختلف أنواعه من الفاكهة الصيفية، ومصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة والمعادن، وله العديد من الفوائد الصحية على صحة الإنسان.

ويحتوي التوت على مواد كيميائية ومركبات تساهم في الحفاظ على نسبة السكر في الجسم، كما يساعد في السيطرة على نسبة الكولسترول الضارّ في الدم والدهون الثلاثية.

ويساعد على تعزيز صحة الفم والأسنان، من خلال الحماية من التسوس والتهاب اللثة، ومبيضات الفم، وهو فطر مرتبط بالفطريات الفموية.

كما يساهم في تحسين تدفق الدم في الجسم، بالإضافة إلى أنه يسيطر على ضغط الدم.

ويمنح التوت البشرة الحيوية والنضارة، كما يقضي على حب الشباب، ويعمل على تحفيز البشرة على إنتاج الكولاجين، ويحمي من تأثير أشعة الشمس الخطيرة.

ويعمل أيضًا على علاج مشكلة الإمساك وتشنّجات المعدة، وهو أيضًا وسيلة جيدة لفقدان الوزن، ويساهم في التقليل من السعال وألم الحلق، والتقليل من ألم العضلات والمفاصل.

ويعتبر التوت الأبيض من الفواكه الغنية بفيتامين A وB وC والذي بدوره يفيد في علاج أمراض الكبد، البلهارسيا، الكحّة، وحرقان المعدة واضطرابها.

التعليقات

صحة

السبت 19 يونيو 2021 09:31:21

يحتوي البقدونس على فيتامينات مهمة لجسم الإنسان، مثل فيتامين C ،K ،A ،B9، بالإضافة إلى المعادن كالحديد، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، وكذلك مضا...

الجمعة 18 يونيو 2021 09:19:15

أفاد علماء بجامعة طوكيو الطبية، بأن عصير الطماطم يمكنه تخفيض مستوى ضغط الدم والكولسترول لدى الأشخاص المعرّضين لخطر الإصابة بأمراض القلب. ونقلت مجلة F...

الخميس 17 يونيو 2021 09:30:22

كشفت دراسات عن أن الليمون المخفف بالماء يحتوي على العديد من الفوائد الصحية، لذا يوصّي خبراء التغذية بتناوله على وجبة الإفطار. وأثبتت الدراسات أن المو...

الخميس 17 يونيو 2021 05:51:44

اكتشف باحثون بريطانيون، طريقة علاجية جديدة يمكنها إنقاذ حياة المصابين بفيروس كورونا المستجد وتقليل خطر الوفاة. وتقوم الطريقة العلاجية المكتشفة وفقًا...