المليشيا تدير السوق السوداء بحصار نفطي على صنعاء

الأربعاء 5 مايو 2021 20:24:00
المليشيا تدير السوق السوداء بحصار نفطي على صنعاء

المشهد العربي – خاص:

على الرغم من سماح مليشيا الحوثي الإرهابية، لمحطات الوقود الرسمية ببيع المشتقات النفطية بأسعار السوق السوداء، غير أن المليشيا حصرت قرارها على بعض التجار فقط، بينما ترفض السماح للجميع بالبيع، لضمان تحكمها في السوق والحرص على استمرار البيع بأسعار مرتفعة للحصول على أكبر قدر من الإيرادات من هذه التجارة السوداء التي تنهب أموال المواطنين في مناطق سيطرة المليشيا.

وقال مصدر مطلع لـ "المشهد العربي" إن مليشيا الحوثي تحتجز عشرات القاطرات المحملة بالمشتقات النفطية على المدخل الشرقي لمدينة صنعاء.

وأضاف المصدر أن المليشيا تواصل الحصار النفطي على صنعاء لضمان استمرار حالة الاختناق وارتفاع الأسعار التي يعني إيرادات كبيرة لها، بالإضافة إلى الاستمرار بالمزايدة الإعلامية والإنسانية بهذه المأساة للتهرب من استحقاقات السلام.

وأكد أن السماح لجميع أصحاب المحطات بالعمل سيخلق منافسة ويؤدي إلى انخفاض الأسعار، غير أن المليشيا المدعومة من إيران تتفنن في إيذاء المواطنين والتضييق عليهم، وترفض دخول تلك القاطرات التي تتكدس على مداخل صنعاء.

وكانت المليشيا الإرهابية، بموجب توجيهات من القيادي الحوثي المدعو مهدي المشاط، رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى، فتحت بعض محطات البترول الرسمية للبيع بمبلغ 11 ألف ريال لصفيحة البنزين سعة 20 لترا.

ومثلت هذه الخطوة لعبًا مكشوفًا من قبل المليشيا التي أصبحت تدير السوق السوداء بشكل علني بعد أن كانت تديره بشكل خفي.