أسواق أبين متهم محتمل وراء عدوى كورونا

الجمعة 7 مايو 2021 18:35:00
"أسواق أبين" متهم محتمل وراء عدوى كورونا

أبين - المشهد العربي:

اكتظت أسواق مدينة جعار في محافظة أبين، بالمتسوقين الباحثين عن ملابس عيد الفطر المبارك، بينما غابت التدابير الصحية من عدوى فيروس كورونا.

وتنذر مشاهد التزاحم والتكدس في شوارع المحافظة، خلال هذه الأيام، بتحولها إلى بؤرة لتفشي فيروس كورونا المستجد، وسط تخاذل الجهات الرقابية عن ملاحقة المخالفين.

كما تخلت المحال التجارية في المحافظة عن التدابير الاحترازية من تفشي فيروس كورونا، للتجاوب مع تهافت الأسر على شراء ملابس العيد لأطفالهم، في الأيام الاخيرة من شهر رمضان الفضيل.

ويقول المواطن مطيع ناصر الحذيفي، إن الأسواق تشهد في الثلث الأخير من الشهر المبارك، اكتظاظًا وازدحامًا بالمتسوقين، للوفاء باحتياجات عيد الفطر.

ويضيف أن هذا العام يحمل مظاهر عديدة لتجاهل الإجراءات الاحترازية من عدوى فيروس كورونا، والحميات المنتشرة.

ويشير إلى غياب التنظيم والرقابة لضمان الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي، وخفض فرص العدوى، متسائلا عن دور الجهات المعنية من مشاهد الازدحام في الأسواق، وعدم فرض غرامات رادعة على المخالفين.

ويشدد المواطن سالم سالمين باسلهف على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية في التقاط عدوى وبائية، في ظل حالة الإقبال على الأسواق، معبرا عن تخوفه من وقوع كارثة صحية. 

ويلفت المواطن عبدالله بن عبدالله هرهرة إلى تزامن الاستعداد للعيد، مع صرف رواتب لبعض القطاعات، ما شجع العديد من الأسر على الخروج للأسواق بهدف شراء ملابس العيد.

ويدعو الجهات المختصة إلى فرض الإجراءات الاحترازية التزاما بمهامها، في الأسواق المكتظة بالمتسوقين، للحد من تفشي وباء كورونا.

ويطالب المواطن أيوب حسين عوض بقيام حملة توعوية بخطر الفيروس الوبائي، عبر نشر البراشورات والملصقات على الجدران في الأسواق المكتظة، وحث المواطنين على الاستجابة لقواعد مكافحة الوباء.