بايرن ميونخ يتطلع للتويج بالدوري الألماني للمرة التاسعة تواليا في مواجهة مونشنجلادباخ

السبت 8 مايو 2021 18:06:55
بايرن ميونخ يتطلع للتويج بالدوري الألماني للمرة التاسعة تواليا في مواجهة مونشنجلادباخ

يتطلع بايرن ميونيخ للفوز على بروسيا مونشنجلادباخ في المباراة التي تجمع الفريقين في السادسة والنصف من مساء اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من عمر الدروي الألماني الممتاز، لحسم اللقب التاسع على التوالي.

في الوقت ذاته يشتعل فيه صراع المربع الذهبي بمواجهة بروسيا دورتموند وضيفه لايبزيج لأجل تأمين التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وسيحصد بايرن، الذي يملك 71 نقطة، اللقب للمرة 31 في الدوري الألماني والمرة 30 منذ تأسيس الدرجة الأولى عام 1963، إذا فاز، أو خرج مطارده لايبزيج بنتيجة غير الفوز في مواجهة دورتموند في الثالثة والنصف عصر اليوم.

وهذا هو اللقب الوحيد المتاح هذا الموسم للعملاق الألماني، الذي خسر بشكل مفاجئ أمام ماينز في الجولة السابقة، عقب الظفر بستة ألقاب في موسم 2019 - 2020 مع المدرب هانز فليك الذي يغادر منصبه بنهاية الموسم الجاري.

وقال توماس مولر، مهاجم البايرن الذي قد يحقق رقما قاسيا شخصيا بالتتويج باللقب للمرة العاشرة: «نريد حسم اللقب في أسرع وقت ممكن وهذا هدفنا، نشعر بالتفاؤل ولم نخض مباراة خلال أسبوعين، لذا استعدنا النهم وكان لدينا الوقت للتعافي ذهنيا وبدنيا».

إلى ذلك يتطلع المدافع النمساوي ديفيد ألابا إلى توديع بايرن ميونيخ وهو متوج بلقب جديد، بعد تأكيده على الرحيل في نهاية الموسم الحالي لأجل خوض تحدٍّ جديد.

وقال ألابا: «لكي تنضج عليك أن تترك منطقة الراحة الخاصة بك، أعتقد أنه ربما يتحتم عليك الذهاب نحو تحد آخر من أجل مزيد من التطور».

في المقابل، يحتاج لايبزيج، صاحب المركز الثاني برصيد 64 نقطة، إلى الفوز على دورتموند وخسارة البايرن كي يعطل الأخير عن التتويج.

كما يحتاج لايبزيج لنقطة واحدة لضمان مكانه في دوري الأبطال بالموسم المقبل، لكن أمام منافسه دورتموند خامس الترتيب وله 55 نقطة مهمة أصعب.

وتورط دورتموند، الذي يواجه لايبزيج أيضا في نهائي كأس ألمانيا الأسبوع المقبل، في صراع مع أينتراخت فرانكفورت صاحب المركز الرابع (56 نقطة) وفولفسبورغ ثالث الترتيب (57) لحجز بطاقتين للتأهل لدوري الأبطال.