الانتقالي يحاصر جرائم الإخوان في شبوة

الأحد 9 مايو 2021 21:21:00
الانتقالي يحاصر جرائم الإخوان في شبوة

كثّف المجلس الانتقالي الجنوبي جهوده لحصار جرائم مليشيات الإخوان في شبوة وأبدى اهتماما بالأدوار الإنسانية والاجتماعية والصحية في ظل تردي الأوضاع بمختلف المجالات داخل المحافظة التي تحتلها مليشيات الإخوان منذ أغسطس من العام 2019، وهو أمر يزعج كثيرا المليشيات الإرهابية التي تعَول على معاقبة الأبرياء من أجل إفساح المجال لها لأن يستمر احتلالها أطول فترة ممكنة.

تقوم الوحدات المحلية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديريات شبوة بأدوار فاعلة من ناحية التعرف على احتياجات المواطنين والتعامل معها، كما أن هناك دورا سياسيا قويا يلعبه المجلس يتمثل في فضح ممارسات المليشيات الإرهابية وتسليط الضوء عليها تحديدا ما يتعلق بفضح الانتهاكات التي يمارسها بحق المواطنين الأبرياء، إلى جانب تعزيز جهوده لتحقيق تماسك النسيج المجتمعي داخل المحافظة.

لم تكن مليشيات الإخوان تدرك أن سعيها نحو تدشين ميناء "قنا" غير الشرعي الذي استهدف تهريب النفط للمليشيات الحوثية سوف يحظى بهذا القدر من تسليط الضوء محليا وخارجيا إلا بعد أن فضح الانتقالي جريمة المليشيات التي لجأت لتدشين الميناء من دون العودة إلى وزير النقل في حكومة المناصفة وهو عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، وهو ما وضع الملشيات في موقف محرج بعد أن أدرك الجميع أنها تمارس أدوار الخيانة والسيطرة على مقدرات الجنوب.

يتوقع مراقبون أن يكون للانتقالي أدوارا جديدة في شبوة مع تزايد الغضب الشعبي من المليشيات الإرهابية التي أدخلت المحافظة في أزمات اقتصادية وأمنية عديدة وأن تكاتف أبناء المحافظة مع قيادة المجلس سيكون له دور فاعل في التخلص من العناصر الإرهابية ووأد جرائمها الإرهابية.

اطّلع رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الرئيس عيدروس الزُبيدي، أمس الأول الجمعة، على مجمل أنشطة انتقالي محافظة شبوة، جاء ذلك خلال لقائه برئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة شبوة علي أحمد الجبواني.

وقدم الجبواني خلال اللقاء للرئيس الزُبيدي، شرحًا وافيًا عن مُجمل الأنشطة التي نفذتها القيادة المحلية في شبوة، والقيادات المحلية في المديريات خلال الفترة الماضية، وفي مقدمتها جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد بعد تفشيه بصورة مخيفة.

كما اطّلع الزُبيدي على مجمل الأوضاع العامة في محافظة شبوة وما يعانيه المواطنون في مدينة عتق والمديريات الأخرى من تردي الأوضاع الخدمية، وحملات القمع التي تنفذها المليشيات الإخوانية الإرهابية ضد أعضاء الانتقالي، فضلًا عن الانفلات الأمني الكبير والانتشار الواسع للعناصر الإرهابية التي تستهدف بشكل خاص منتسبي النخبة الشبوانية.

وأشاد الزُبيدي بالجهود التي تبذلها قيادات الانتقالي بمحافظة شبوة رغم الظروف التي تواجهها، داعيًا لبذل مزيد من الجهود لتعزيز وتماسك النسيج المجتمعي، وبذل أقصى الجهود الممكنة للتخفيف من معاناة المواطنين، وتلمس همومهم وتوفير احتياجاتهم وفق الإمكانيات المتاحة.

وأكد خلال اللقاء أن صبر أبناء شبوة على هذه الأوضاع لن يطول، وستشهد الأوضاع بالمحافظة فرجًا قريبًا، وسيعود أبناء شبوة لإدارة محافظتهم وتولي زمام الأمور فيها، وحفظ أمنها واستقرارها.

تواصل القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية عسيلان، توزيع وجبات "إفطار صائم"، وذلك برعاية الرئيس عيدروس الزُبيدي، وجرى توزيع الوجبات، في القرى والمساجد والساحات العامة، وسط حضور عدد من قيادات المجلس الانتقالي بالمديرية.