اتصالات الإماراتية تصدر سندات بقيمة مليار يورو

الأحد 9 مايو 2021 22:12:34
"اتصالات" الإماراتية تصدر سندات بقيمة مليار يورو

أعلنت "مجموعة اتصالات" الإماراتية عن اتمامها وبنجاح عملية إصدار سندات بقيمة ‏‎مليار يورو، لإعادة تمويل شريحة السندات المستحقة التي أصدرتها في عام 2014، لتمويل صفقة الاستحواذ على حصة حاكمة في شركة اتصالات المغرب.

‏‎وقامت اتصالات بإصدار السندات على شريحتين : الشريحة الأولى لفترة 7 سنوات بقيمة 500 مليون يورو، وبسعر فائدة سنوية نسبتها 0.4%، والشريحة الثانية لفترة 12 سنة بقيمة 500 مليون يورو، وبسعر فائدة سنوية نسبتها 1%.

و‏قال المسؤولين إن هذا القرار يهدف إلى إعادة التمويل إلى تنويع مصادر الشركة المالية، وتمديد فترة جدولة سداد الديون القائمة، والاستفادة من تحسين تكلفة التمويل، وبالشكل الذي يحقق قيمة مضافة للمساهمين.

ونجحت عملية إصدار السندات، حيث تمثل بالإقبال الشديد من قبل المستثمرين المحليين والدوليين على الاكتتاب، الذي تجاوز قيمة السندات التي أصدرتها "مجموعة اتصالات" بــ 6 مرات .

و‏‎يعكس هذا الطلب المتزايد على السندات ثقة المستثمرين في أداء مجموعة اتصالات، وقوة محفظة أعمالها المالية، وتصنيفها الائتماني، والذي سجل نظرة مستقبلية Aa3 / مستقرة /مووديز/، AA- / مستقرة /ستاندردز آند بورز غلوبل/، ويعتبر واحداً من أعلى التصنيفات في قطاع الاتصالات، كما يسلط هذا الطلب الضوء على الثقة المتزايدة للمستثمرين الدوليين في اقتصاد دولة الإمارات.