التصعيد الحوثي يخنق فرص السلام (ملف)

الجمعة 14 مايو 2021 16:45:00
التصعيد الحوثي يخنق فرص السلام  (ملف)

صورة - أرشيفية

لم تراعِ المليشيات الحوثية حرمة عيد الفطر المبارك واستمرت في تصعيدها ضد المملكة العربية السعودية على نحو متصاعد خلال الأسبوع الماضي، وحاولت الهجوم بعدة طائرات وصواريخ في آن واحد غير أن قوات التحالف العربي تصدت لها، ما يشكل ردًا مباشرًا على المبادرات السعودية بشأن السلام لتؤكد مجددًا على رغبتها في استمرار الحرب تنفيذًا لرغبة إيران.

أحبطت قوات التحالف العربي، صباح أمس الخميس، عملًا عدائيًا من قِبل مليشيا الحوثي الإرهابية، بإطلاق 8 طائرات مسيرة و3 صواريخ تجاه السعودية، استنكر المتحدث باسم قوات التحالف العربي، العميد الركن تركي المالكي، محاولات المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيًا لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية.

ويوم الاثنين الماضي، أسقطت الدفاعات الجوية للمملكة العربية السعودية، مُسيرة مفخخة لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران، واستهدفت المليشيا الإرهابية الأعيان المدنية والمدنيين بمُسيرة حوثية انطلقت باتجاه مطار أبها في المملكة، كما أعلن التحالف اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي الإرهابية فجر الأحد، باتجاه خميس مشيط، وكانت هذه هي الطائرة الثانية التي يجري اعتراضها في نفس المنطقة خلال يوم واحد.

وكذلك أحبط التحالف العربي هجومًا وشيكًا، لمليشيا الحوثي الإرهابية، بزورق مفخخ، وأعلن في بيان له، نجاحه في تدمير زورق مفخخ للمليشيات المدعومة من إيران، جنوب البحر الأحمر، ونبه إلى أن المليشيات الحوثية الإرهابية تتخذ اتفاق ستوكهولم مظلة لإطلاق الهجمات العدائية من الحديدة.

فيما توالت الإدانات العربية للجرائم الحوثية، إذ عبر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، عن إدانته لمحاولة مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، استهداف مطار أبها بطائرة مسيرة (مفخخة)، كما عبرت مصر عن إدانتها مواصلة مليشيا الحوثي أعمالها الإرهابية، تجاه أراضي المملكة العربية السعودية، وأكدت دعمها وتضامنها مع المملكة، فيما تتخذه من تدابير لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية الآثمة.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز جرائم المليشيات الحوثية الإرهابية ضد المملكة العربية السعودية خلال الأسبوع الماضي:

الدفاعات السعودية تسقط مُسيرة حوثية استهدفت أبها

خطة حوثية جديدة لزيادة عمليات الحشد العسكري

تدمير طائرة مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية تجاه خميس مشيط

التعاون الإسلامي تتضامن مع السعودية بمواجهة الاستهداف الحوثي

إحباط هجوم حوثي بزورق مفخخ جنوب البحر الأحمر

مصر تدين الإرهاب الحوثي.. وتؤكد: تهديد سافر لأمن السعودية

البرلمان العربي يحذر من استمرار الانتهاكات الحوثية

الصواريخ الحوثية على السعودية.. حصيلة مرعبة لإرهاب غاشم

تدمير الزوارق المفخخة.. التحالف يحمي ملاحة الإقليم من الإرهاب الحوثي

النواب المصري: الانتهاكات الحوثية تجاه السعودية جرائم حرب

قبل وصولها السعودية.. تدمير 8 طائرات و3 صواريخ حوثية

التعاون الإسلامي تستنكر إطلاق مسيرات حوثية تجاه السعودية

ردع الإرهاب الحوثي.. مقاتلات التحالف تجهض المؤامرة الإيرانية

البحرين تدين إطلاق صوارخ بالستية حوثية تجاه السعودية

التعليقات