عجز الأحمر عن تسليم مأرب يحرق برافو

الأحد 16 مايو 2021 22:27:00
عجز "الأحمر" عن تسليم مأرب يحرق "برافو"

سربت مليشيا الحوثي الإرهابية، معلومات عن ملكية الجنرال الإرهابي علي محسن الأحمر، لمركز برافو التجاري المحترق في حي شميلة بصنعاء.

وتؤول ملكية الأرض التي يقع عليها المركز – منذ العام 2012 – للإرهابي على محسن، بعملية بيع ملتوية، انتهت بتشييد المركز بشراكة تجارية مع آخرين.

ويرى مراقبون أن الواقعة تعبر عن غضب المليشيات المدعومة من إيران، من صمود أبناء قبائل مأرب، وتعثرها في المعركة على وقع ضربات القوات الجوية للتحالف العربي، ومماطلة الجنرال الإرهابي في تسليمها على غرار معسكرات نهم والجوف وغيرها.

وتؤشر الواقعة على غضب بين قيادات المليشيا الإرهابية، من تعطل المخطط الإخواني الحوثي على تسليم المحافظة، بعد الصمود الأسطوري للقبائل، بشكل بعثر حسابات الطرفين.

ويعتبر المراقبون أن الحريق مجرد رسالة من المليشيا للجنرال الإرهابي مفادها أنه لم يعد تخاذلك عن معركة الدفاع عن مأرب كافيا، وعليك المساهمة في كسر شوكة القبائل وشق صفها لإنهاء تلاحم أبنائها على الجبهات.

وينظر المجتمع الدولي لصمود مأرب أمام آلة الحرب الحوثية، كوسيلة ضغط على المليشيا المدعومة من إيران لجرها إلى طاولة المفاوضات، بعد فشلها في السيطرة على المحافظة.