مسيرات الحوثي تمطر الحديدة.. جريمة إنسانية في سوق شعبي

الأحد 16 مايو 2021 23:02:00
مسيرات الحوثي تمطر الحديدة.. جريمة إنسانية في سوق شعبي

توالت جرائم المليشيات الحوثية في محافظة الحديدة حتى في أثناء إجازة عيد الفطر المبارك واستغلت العناصر المدعومة من إيران وجود أعداد كبيرة من المواطنين في أحد الأسواق الشعبية بالمحافظة لتطلق طائرة مسيرة باتجاه السوق ما أدى لاستشهاد مواطن وإصابة خمسة آخرين في جريمة إنسانية متكررة وسط صمت دولي على جرائم المليشيات الإرهابية.

كثفت المليشيات الحوثية جرائمها بحق الأماكن المدنية واستهدفت البنايات السكنية على نطاق واسع خلال اليومين الماضين، وهو ما يبرهن على أنها تسعى لإلحاق الضرر بأكبر قدر ممكن من المدنيين وتفويت الفرصة عليهم للاستمتاع ببهجة العيد، لتبعث رسائل إلى المجتمع الدولي مفادها أنها لا تخشى أي تحركات أو مواقف تدين جرائمها.

يرى مراقبون أن مدينة الحديدة أصبحت رهينة لجرائم إيران في المنطقة لأن طهران توظف المحافظة المطلة على ساحل البحر الأحمر لمساومة الولايات المتحدة الأميركية في مفاوضات البرنامج النووي، وأنه طالما كان هناك تعثر في المباحثات أوعزت للمليشيات الحوثية من أجل تكثيف جرائمها بحق المدنيين، وهو ما يجري ترجمته على الأرض خلال الأشهر الماضية.

وفي المقابل فإن القوات المشتركة تخوض معارك ضارية ضد العناصر المدعومة من إيران، ولا يجد الحوثي مفرا للرد على خسائره سوى استهداف الأطفال والنساء والكبار، ما يعبر عن خسة ونذالة العناصر الإرهابية التي لم تراع حرمة العيد واستمرت في جرائمها التي خلفت خسائر فادحة.

هاجمت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، اليوم الأحد، سوقًا شعبيًا في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، بطائرة مُسيرة، وسقط شهيد وخمسة مصابين آخرين في الاعتداء الذي استهدف سوق منطقة الطائف في المديرية، وأشارت مصادر إلى أن المسيرة الحوثية ألقت قذائف عبر طائرة مسيرة، على السوق الشعبي.

فيما ردت القوات المشتركة على تلك الجريمة، مساء اليوم الأحد، بعد أن وجهت ضربات مُركزة لمليشيات الحوثي الإرهابية في جبهة الدريهمي جنوب الحديدة، واستهدفت ثكنات وأوكار المليشيات الحوثية الإرهابية، حيث كبدتها خسائر بشرية ومادية، وحققت إصابات دقيقة بأهداف متحركة لمليشيات الحوثي، لتُضاعف خسائر الأخيرة.

جددت مليشيات الحوثي الإرهابية، أمس السبت، قصف تجمعات وأحياء سكنية متفرقة في مركز مدينة حيس جنوب محافظة الحديدة بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، وشنت المليشيات الحوثية، عملية قصف هستيرية على المنازل والأحياء الجنوبية والشرقية الآهلة بالسكان في أطراف مركز المدينة، واستخدمت مختلف أنواع الأسلحة الرشاشة المتوسطة، وسلاح القناصة، وقذائف مدفعية الهاون الثقيل.

وردت القوات المشتركة، أمس السبت، على مصادر نيران لمليشيات الحوثي الإرهابية استهدفت مناطق سكنية في مدينة الحديدة، ورصدت مصادر إطلاق نيران حوثية استهدفت منازل المدنيين في مدينة الحديدة بالأسلحة الرشاشة، وسارعت وحدات القوات المشتركة المرابطة في الخطوط الأمامية، بالرد على نيران المليشيات، وتمكنت من إسكاتها بضربات حاسمة.