مليشيا الحوثي تبتز قطاع الصرافة بإسم فلسطين

الاثنين 17 مايو 2021 18:13:00
مليشيا الحوثي تبتز قطاع الصرافة بإسم فلسطين

المشهد العربي – خاص:

أصدر البنك المركزي في صنعاء التابع لمليشيا الحوثي الإرهابية تعليمات ملزمة لشركات ومحال الصرفة بتنظيم حملات تبرع باسم فلسطين.

التعميم الحوثي جاء بعد عزوف المواطنين عن التجاوب مع حملة التبرعات الحوثية التي تنظمها المليشيا بمزاعم دعم الشعب الفلسطيني.

وقال مصدر مصرفي لـ "المشهد العربي" إن وكيل البنك المركزي في صنعاء القيادي الحوثي سامي السياغي، أصدر تعليمات ملزمة لشركات ومحال الصرافة بتنظيم حملات تبرعات ونشر إعلانات للحملة على واجهات مقارهم و مواقعهم الإلكترونية وصفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف أن التعليمات الحوثية قضت بتحصيل الأموال بسندات رسمية كحوالات إلى ما يسمى (حملة القدس أقرب)، بفتح حسابات لديهم وتوريد المبالغ المحصلة بشكل يومي إلى البريد وأخذ إشعار بذلك وإرساله للبنك المركزي في صنعاء.

وأشار إلى أن التعليمات الحوثية كانت قد ابتزت شركات ومحال الصرافة بدفع إتاوات مالية بدعوى مساندة القضية الفلسطينية، وأن التعليمات الجديدة هي ابتزاز جديد لقطاع الصرافة لاجباره على توريد أموال لصالح حسابها المزعوم لدعم فلسطين.

وكانت مصادر مصرفية في صنعاء قد كشفت لـ "المشهد العربي" عن مصادرة المليشيا الحوثية المدعومة من إيران، مليارات من حسابات بنكية تابعة لفصائل فلسطينية بعد سيطرتها على المدينة.

واستغربت المصادر إطلاق المليشيا الإرهابية حملة تبرعات لصالح فلسطين في وقت تواصل مصادرة المليارات من حسابات بنكية لصالح فلسطين وطالبت المليشيا بإعادة تلك الأموال المنهوبة وإرسالها إلى فلسطين بدلا من إطلاق حملة تبرعات تبرر جبايات جديدة تمتص دماء المواطنين في مناطق سيطرتهم.

وأضافت أن تلك الحسابات مازالت في القائمة السوداء الصادرة من البنك المركزي في صنعاء الخاضع لسيطرة المليشيا الإرهابية.