قتلى وجرحى باشتباكات حوثية على نقاط الجباية شرقي صنعاء

الأحد 23 مايو 2021 14:56:00
قتلى وجرحى باشتباكات حوثية على نقاط الجباية شرقي صنعاء

المشهد العربي – خاص:

اندلعت اشتباكات عنيفة بين فصائل من مليشيا الحوثي الإرهابية في المدخل الشرقي لمدينة صنعاء بسبب خلافات على الجبابات المحصلة من شاحنات الوقود والبضائع في نقاط التفتيش.

قالت مصادر قبلية لـ "المشهد العربي" إن القيادات الحوثية من أبناء مديرية نهم نصبت نقطة تفتيش في منطقة محلي لتحصيل جبايات لحسابهم، وطالبوا بتسليم بقية النقاط لهم، غير أن هذه الخطوة أثارت غضب القيادات الحوثية من أبناء صعدة.

وأوضحت أنهم حشدوا عناصرهم وهاجموا قيادات المليشيات الحوثية المنتمية إلى نهم بقيادة المدعو صالح الشتوي، وسيطروا على النقطة بعد اشتباكات أسفرت عن مقتل ثلاثة مسلحين من الطرفين وجرح آخرين.

وأضافت المصادر أن قيادات المليشيات المنتمين إلى نهم ردوا بالهجوم على النقطة وسيطروا عليها مجددًا، كما أسروا القيادي الحوثي القادم من صعدة المدعو صالح الشتوي " ونقلوه الى منطقة جبلية حصينة بين نهم وأرحب.

وبينت المصادر أن قيادات المليشيا المدعومة من إيران، بينهم القيادي النافذ المدعو أبوعلي الحاكم وصل إلى نهم لتهدئة التوتر وتسلم القيادي الشتوي على أن يمنح أبناء نهم نقطة تفتيش لتحصيل إيراداتها.

وكانت اشتباكات مماثلة قد اندلعت في مديرية نهم بسبب خلافات بعد منع نقاط تفتيش حوثية عبور قاطرة نفطية تابعة لقيادي حوثي من نهم إلى صنعاء.