كلوب: التأهل لدوري أبطال أوروبا إنجاز رائع

الاثنين 24 مايو 2021 17:29:38
كلوب: التأهل لدوري أبطال أوروبا إنجاز رائع

أشاد يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، بفريقه بعد تحقيقه الفوز على كريستال بالاس بهدفين نظيفين وإنهاء الموسم في المركز الثالث بالبريميرليج، كما أثنى على أداء جورجينو فينالدوم في أخر مبارياته مع الفريق قبل رحيله عن قلعة آنفيلد.

ونقل الموقع الرسمي لليفربول تصريحات كلوب، قائلًا:" إنه إنجاز كبير، إذا أخبرني أحدهم منذ أسابيع أنه يمكننا إنهاء الموسم في المركز الثالث، كان هذا بعيد المنال تمامًا وشعرنا أنه مستحيل".

وأضاف:" كانت الإصابات طوال العام وكان من الصعب حقًا تحمله، كان علينا أن نقاتل حتى النهاية وفعل الأولاد ذلك، الطريقة التي لعبوا بها أمر لا يصدق على الإطلاق. الخطوات التي قطعوها هذا العام، يجب أن يكونوا فخورين جدًا بها لأنه مستوى مختلف تمامًا الآن، ومن الجيد حقًا أن تكون جزءًا من ذلك".

وواصل:" بالنسبة للفريق بأكمله، فإن القتال من خلال هذا والانتهاء في المركز الثالث هو أفضل درس يمكنك تعلمه مدى الحياة. لم أستطع أن أكون أكثر سعادة لوجودي عندما حدث ذلك مرة أخرى، من العدم إلى دوري أبطال أوروبا في خمسة أسابيع هو إنجاز هائل".

وتطرق كلوب للحديث عن فينالدوم، قائلًا:" إنه شخص ودود للغاية، وذكي جدًا، وصاحب عقلية منفتحة، ولم يتغير أبدًا، وقد تحسن كثيرًا. نعم، إنه مؤثر للغاية بالنسبة لي لأنني أفقد صديقًا وسأفتقده، هكذا هو الأمر. لكن من الطبيعي في كرة القدم أن تحدث مثل هذه الأشياء - إنها ليست لطيفة دائمًا، لكنها طبيعية، وأنا متأكد حقًا من أنه سيجد مكانًا رائعًا".

وتابع:" يجب على كل نادٍ مهتم به أن يتصل بي ويسأل عنه. ثم ستحصل عليه بالتأكيد. لأنني لا أستطيع أن أكون أكثر إيجابية بشأن ما فعله هنا. إنه أمر لا يصدق، لقد سجل أهدافًا مهمة للغاية، أعتقد أن هدفي برشلونة وكارديف كانا مهمين جدًا، وكان ميدلسبره مهمًا للغاية. الكثير من العروض من فرق القمة. الآن، يبدو أن الوقت قد انتهى ولكن كل شيء سيكون على ما يرام ولا يمكن لأحد أن يأخذ ذكرياتنا منه".

وأعرب كلوب عن سعادته باحتلال المركز الثالث والتأهل لدوري الأبطال، قائلًا:" أنا سعيد حقًا بدوري الأبطال لأنه ليس عليهم اللعب بدوننا! لذلك، نحن فيه، سيكون ذلك رائعًا، لا أطيق الانتظار حتى يحدث ذلك. إنجاز رائع من الأولاد. لقد فاز مان سيتي، بإستحقاق، بالدوري، موسمًا رائعًا وتهانينا مرة أخرى. لكن لأننا لا نستطيع أن نكون البطل، فهذا لا يعني أنه ليس لدينا أهداف، وكان الهدف حينها، من نقطة محددة، الحصول على مركز أوروبي. ونحن الآن في دوري أبطال أوروبا، هذا جيد حقًا".