مصر وقبرص تؤكدان على ضرورة تعزيز التعاون العسكري

الأحد 6 يونيو 2021 18:56:00
مصر وقبرص تؤكدان على ضرورة تعزيز التعاون العسكري

أكدت مصر وقبرص، اليوم الأحد، على تطلعهما إلى فتح آفاق جديدة لمجالات التعاون العسكري بين البلدين، وتعزيز العلاقات العسكرية.

جاء ذلك خلال لقاء الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري، بالفريق ديموكريتوس زيرفاكيس قائد الحرس الوطني القبرصي والوفد المرافق له، الذى يزور القاهرة حالياً في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

وتناول اللقاء عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء التطورات الإقليمية والدولية الراهنة وانعكاسها على الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط وسبل تعزيز التعاون والعلاقات العسكرية بين القوات المسلحة للبلدين.

ووفقا لبيان من الجيش المصري، أكد خلاله الفريق أول محمد زكى اعتزازه بعلاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربط القوات المسلحة المصرية والقبرصية في مختلف المجالات خاصة الدفاعية والأمنية منها، كما أكد على أهمية تنسيق الجهود والتعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

وأجُريت مراسم استقبال رسمية لقائد الحرس الوطني القبرصي بمرافقة الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين.

كما عقد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، لقاءا بالضيف القبرصي، تناول عدداً من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء العلاقات المتميزة بين القوات المسلحة المصرية والقبرصية.

من جانبه، أشاد قائد الحرس الوطني القبرصي بعلاقات الصداقة القوية والتنسيق المشترك، مؤكداً تطلع القوات المسلحة القبرصية إلى دعم آفاق جديدة لمجالات التعاون العسكري بين مصر وقبرص.