بمشاركة الإمارات ومصر.. السعودية تطلق التمرين الجوي طويق 2

الأحد 6 يونيو 2021 21:26:30
بمشاركة الإمارات ومصر.. السعودية تطلق التمرين الجوي "طويق 2"

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، انطلاق مناورات التمرين الجوي المشترك "طويق 2" بمشاركة دول عربية بينها الإمارات ومصر والأردن وسلطنة عمان.

وأكدت المملكة، أن مناورات التمرين الجوي المشترك "طويق 2" ستستمر لأسبوعين، وتهدف إلى رفع أعلى درجات الاستعداد وتحقيق التوافق والتكامل العملياتي.

وأضافت أن التمرين الذي يتطلب مستوى عالياً من الكفاءة والاحتراف في الجوانب العملياتية والفنية والإدارية- يجري بمشاركة واسعة من عدد من الدول العربية وهي: الإمارات والأردن ومصر، وسلطنة عمان، كما تشارك كل من الكويت، والبحرين كمراقبين.

من جانبه أوضح قائد التمرين المقدم الطيران محمد إبراهيم بن سفيان أن انطلاق مناورات التمرين الجوي المشترك والمختلط "طويق 2" الذي يشارك فيه العديد من الدول العربية الشقيقة، سينفذ على مراحل مختلفة تشمل تخطيط وتنفيذ العديد من الطلعات الجوية، ويهدف إلى رفع الجاهزية العملياتية والتدريبية لعمليات الإسقاط الجوي التكتيكي ورفع روح التنافس بين المشاركين.

واكتمل وصول جميع القوات الجوية المشاركة بالتمرين، يوم الجمعة، لقاعدة الأمير سلطان الجوية في القطاع الأوسط بجميع أطقمها الجوية والفنية والإدارية.