نصف سعر لتر البنزين جبايات حوثية

الثلاثاء 8 يونيو 2021 11:33:00
نصف سعر لتر البنزين "جبايات حوثية"

المشهد العربي – خاص:

كشف مصدر مطلع عن تحصيل مليشيا الحوثي الإرهابية، إيرادات هائلة من تجارة المشتقات النفطية في السوق السوداء، التي باتت تديرها بشكل رسمي بعد السماح لعديد من التجار الكبار بجلب المشتقات النفطية إلى صنعاء ومناطق سيطرتها.

وقال المصدر لـ "المشهد العربي" إن شركة النفط التابعة للمليشيا فرضت 100 ريال على كل لتر يدخل إلى صنعاء ومناطق سيطرتها، إلى جانب جبايات الحوثيين من مصادر مختلفة كالجمارك والضرائب وخدمات التحسين.

وأضاف المصدر أن صفيحة البنزين (سعة 20 لترًا)، التي تباع في محطات الوقود في صنعاء ومناطق سيطرة المليشيا تصل 11500 ريال، يقتطع الحوثيون 45% من قيمتها لصالحهم.

وأوضح أن ما يقارب المليون لتر من البنزين يدخل صنعاء يوميًا، عبر شاحنات الوقود الكبيرة، مؤكدًا أن هذه الإيرادات الضخمة تجعل المليشيا في غنى عن دخول المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة، وبيعها بالسعر الرسمي للمواطنين.

وأشعلت تجارة المشتقات النفطية صراعًا بين القيادات الحوثية، حيث حاولت قيادات المليشيا الإرهابية دخول هذا المجال غير انهم اصطدموا باحتكاره لصالح كبار القيادات.

واندلعت اشتباكات في مديرية نهم شرقي صنعاء منذ ثلاثة أسابيع بين الحوثيين الإرهابيين من أبناء المديرية ومسلحي المليشيا بعد منع قاطرات تابعة لهم من دخول صنعاء، في مواجهات خلفت قتلى وجرحى.